خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحة: ضبط 5 طن ملح فاسد بمعمل مخللات بالدقهلية

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 02:22 م
الصحة: ضبط 5 طن ملح فاسد بمعمل مخللات بالدقهلية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط  5 طن و165  كجم ملح خشن فاسد ومعبأ فى شكائر سكر، ومخزن بطريقة غير سليمة ، وغير صالح  للاستهلاك الآدمي ، جاء ذلك خلال حملة صباح اليوم الإثنين استهدفت معمل مخللات بمنطقة المنزلة ، بمحافظة الدقهلية.
 
وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة ، مدير الادارة العامة لمراقبة الاغذية ، أنه خلال الحملة تبين أن المعمل غير مرخص، ومخالف للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، بالإضافة إلى وجود عمال بدون شهادات صحية من وزارة الصحة.
 
من جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ، إلى إعدام 165 كجم مخلل لتغيره فى الخواص الطبيعية بذات المعمل ، لافتا إلى تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات.
 
وشدد  على ضرورة التزام العاملين فى مجال الأغذية بكل الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية كذلك ضرورة التزام  كل المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية .
 
وأكد  أن الوزارة ماضية فى حملاتها الرقابية الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وتهيب بالمواطنين عدم شراء منتجات مجهولة المصدر والتأكد من سريان تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظا على الصحة العامة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة