النائب الطيرى حسن عبده يطالب بالتصديق على إعلان جامعة الأقصر مستقلة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 03:03 م
النائب الطيرى حسن عبده يطالب بالتصديق على إعلان جامعة الأقصر مستقلة جامعة الأقصر - أرشيفية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد النائب الطيرى حسن عبده عن دائرة مركز الأقصر، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتصديق على قرار إعلان جامعة الأقصر كجامعة مستقلة، وذلك نظرًا لأهمية ذلك المشروع العلمى الذى سيساهم بشكل كبير للغاية فى الارتقاء بالمنظومة التعليمية والطبية فى منطقة صعيد مصر.

وأوضح الطيرى عبده فى بيان له، أن إعلان الأقصر كجامعة مستقلة سوف يضفى الكثير على الخريطة التعليمية بمصر، فاسم الأقصر وحده وما يمتلكه من شهرة عالمية يمكن من خلاله جذب الطلاب من كافة أنحاء العالم للدراسة على أرض مصر، وبخاصة هؤلاء المتهمين بدارسة الآثار.

وأشار إلى أن الأقصر تضم حاليًا خمسة كليات هى كلية السياحة والفنادق، والآثار، والحاسبات ونظم المعلومات، الألسن، والفنون الجميلة، إلى جانب الكليات الأخرى طور الإنشاء، وتبقى كلية الطب فقط التى تحتاج إلى صدور قرار نهائى بالموافقة من جانب رئاسة الجمهورية، وبذلك يتم الإعلان عن جامعة مستقلة فى الأقصر.

وأوضح نائب مركز الأقصر، أن الفترة الأخيرة شهدت تجهيزات موسعة لإقامة مستشفى للطب على أرض الأقصر، وتم بالفعل إنشاء مبنى خاص بها، إضافة إلى تجهيز مستشفى الأقصر العام لتكون مؤهلة، لأن تصبح مستشفى جامعى، مؤكدًا على أن ذلك إعلان جامعة الأقصر المستقلة سوف يكون بمثابة انعكاس لسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى أكد مراراً وتكراراً على أن صعيد مصر لن يتعرض مجددًا للتهميش الذى عانى منه لعقود طويلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة