أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. وزير النقل: 50 مليون مواطن يتهربون من دفع تذاكر القطارات سنويا

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 10:55 م
فيديو.. وزير النقل: 50 مليون مواطن يتهربون من دفع تذاكر القطارات سنويا هشام عرفات وزير النقل
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن 50 مليون مواطن يتهربون من دفع سعر تذاكر القطارات فى العام الواحد، مشيرا إلى أن هناك أبراج إشارات تم الانتهاء منها بالفعل، تعمل بمنظومة جديدة تمكن القطار من الوقوف حال وجود عيوب فى أى قضيب قبل السير عليه وسيتم افتتاحها قريبا.

 وأوضح عرفات، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار، أن شبكة السكة الحديد ثابتة منذ عام 1950 وحتى الآن لم يتم تطويرها، باستثناء ازدواج خط السكة من أسيوط حتى أسوان، كما تم إنشاء خط بضائع سفاجا – قنا – أبو طرطور" بطول 450 كيلو متر، ولم ينجح المشروع بعد إهماله أثناء ثورة يناير، ونتج عنه سرقة القضبان، مثل خط سكة حديد "بئر العبد" الذى نُهب أيضا.

 

وأضاف عرفات، أن هناك إرادة سياسية حقيقية من القيادة والحكومة للتغيير وتحديث المرافق وتحديث الدولة المصرية أيضا، مشيرا إلى أن شبكة السكة الحديد تخدم الآن 300 مليون مواطن فى العام، رغم أنها كانت تخدم 6 ملايين مواطن عام 1950، وتابع: "كان فى شغل السنين اللى فاتت لكن ما كنش بيرتقى لمعدل النمو السكانى والنمو الاقتصادى وطموحات الشعب والمناطق غير المأهولة بالسكان".

 

واستكمل وزير النقل: "مراقبة خطوط السكة الحديد ستتم إلكترونيا بدون الاعتماد على العامل البشرى، ولكن تحتاج إلى تكلفة كبيرة، ورئيس الوزراء لما بتكلم معاه فى التطوير بيقولى بكام؟ وهنجيب منين؟ لأن الكيلو الواحد بيتكلف مليون دولار، وإحنا شغالين فى 800 كيلو منذ 2014، وهذه المشروعات لأول مرة تتم فى مصر"، كاشفا عن أن طول خطوط شبكة السكة الحديد 5500 كيلو متر، وتابع :"الخطوط الطوالى "المستقيمة" طولها 1500 كيلو متر، ويهمنى جدا تطوير هذه الخطوط".

 

وبشأن المترو، أشار إلى أن هيئة مترو الأنفاق لديها مشاريع حتى عام 2022 لتحسين الخط الأول وهذا يحتاج إلى 26 مليار جنيه، أما الخط الثالث فيحتاج إلى 35 مليار، فى حين يحتاج الخط الرابع لـ40 مليار جنيه، وهذا بالمشاركة مع اليابان فى التمويل، وسيتم البدء به فى يناير المقبل، وتابع: "نحتاج إلى 130 مليار جنيه وكلهم قروض ميسرة جدا منهم لـ33 سنة سداد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

لا بد من الاعتذار عن هذا الخطا

ما هذا البيان المشين انا اعرف ان يقول الوزير خسائر النقل بسبب عدم دفع التذاكر كذا لا ان اقول 50 مليون يتهربون اي ان نصف الشعب لصوص ده غلط كبير

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالعريف

الشفافيه المطلقه

الشفافيه المطلقه...ان كانت صحيحه ام مغايره. تكون مؤلمه......ان كنت تريد تطوير لا يعطي الحق لوصف 50 مليون بالتهرب...فهذا امام العالم رقم كبير جدا لتدمير نظرية الشعب ذو المبادئ....وان لم نكن كذلك يجب ان نظهر كاننا غير ذلك. ليس للتجمل ولكن لاننا سنتغير للأفضل....هذا التصريح ادانه وضرب للسياحه دون ان يدري المسئول عن ذلك.....ربما يريد التطوير ويريد ميزانيه جديده ليثبت فكرته لكنه ضرب الجميع بالصميم........ومن هنا باليوم السابع نعلن حاجتنا الماسة لأفراد يحترمون الهدف الاعلي وهو وجه مصر الحضاري.... لا نريد من يتهم نصف الوزاره بالحراميه كوزير التعليم و50 مليون بالتهرب. نريد من يجعلنا نتغير وليس من يفضحنا على العلن...اما النصيحه الاخرى لوزاره النقل ان تحل مشاكلها دون المطالبه بزيادة الميزانيه وبدون تعريض حياة الاخرين للخطر عندها يستحق من يستحق ان يكون سيد مركزه.

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله نجدي

اعتذار ثم استقالة للجاهل بالحقائق

علشان كده عمر مصر ماهتتقدم لان الجهاز الحكومي يدار باجهل ناس في مصر عندما يخرج علينا وزير بتصريح مثل هذا بدون مستندات. تصريح لا يمكن لاهبل او مجنون ان يصدقه حيث ان القطارات في مصر تعتبر اخر وسيلة مواصلات يفكر فيها المصريون وهذا لسوء ادارتها فكيف يمكن لنصف الشعب ان يتهرب من دفع التذكرة في حين ان المستخدم الحقيقي لا يتعدي ٢٥٪‏ من الشعب المصري. يجب علي هذا الوزير الاعتذار للشعب ثم التنحي لجهله بأسباب الخسائر ويجب عليه رد جميع المبالغ التي اخذها من الشعب الذي يصفه بانه حرامي.

عدد الردود 0

بواسطة:

كله عشوائي

كيف تم حصر المتهربين من دفع التذاكر ؟

واذا تم حصرهم. . لماذا لم يتم تحصيل ثمن التذكرة ؟ هذا يعتبر تقصير من المصلين في أداء عملهم . ولماذا يتركوهم يتهربون؟ هذا التصريح كمن يعرف الحرامي ولا يقبض عليه .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

وزير مستفز...لم ياتى وزير مواصلات منذ عهد احمس يستفز الشعب مثل هذا الوزير بكل تصريحاته

😎

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي

الصراحة راحة

السيد وزير النقل معني كلامك ان ال100 مليون مصري يركبون القطار ات ونصهم يتهرب من دفع قيمة التدكرة فهل هدا يعقل ومن يركب المترو او سيارات التقل العام والميكروباسات ناس اخري من كوكب اخر فالصراحة راحة ياسيادة الوزير

عدد الردود 0

بواسطة:

ندا

اسرار وزير ...دائما منفض يدية

وزىر فاشل جدا... كل تصريحاتة اسؤا من الاخر ... يرمي علي المالية فقط.. انت الوزير إذ لا تعرف إدارة وزارتك ارحل....سؤء إدارة دا السبب

عدد الردود 0

بواسطة:

زكى الاعور

اعتراف بان قراراته خيبانه زيه...

يعنى لما يضاعف سعر التذاكر على الناس كانه بينفخ فى بلونه مخرومه.... استقيل يا وزير النقل يا تنح....

عدد الردود 0

بواسطة:

يا شقي

طب.....

ممكن أسماءهم لو سمحت.....

عدد الردود 0

بواسطة:

مش عارف

للامانة

هو قال 50 بس ومن الكلام واضح ان كان قصده 50 مليون جنيه لانه قال معاها 300 مليون جنيه وقال بعدها المفروض الاجمالى 350مليون جنيه بس اللى ينقط انه عايز يقنعنا ان السكة الحديد بتجيب ايراد تذاكر ب350 مليون بس فى السنة هل ده معقول يعنى فى اليوم اقل من مليون جنيه ازاى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة