أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء الجلسة العامة للبرلمان برئاسة على عبد العال لمناقشة 3 مشروعات بقوانين

الأحد، 19 نوفمبر 2017 10:48 ص
 بدء الجلسة العامة للبرلمان برئاسة على عبد العال لمناقشة 3 مشروعات بقوانين الجلسة العامة لمجلس النواب
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، حيث بدأ النواب فى إلقاء عدد من الييانات العاجلة.
 
ومن المقرر أن يأخذ المجلس الموافقة خلال جلسة اليوم على ثلاثة مشروعات قوانين، وهى مشروع قانون الهيئات الشبابية، وتنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا أو لاسلكيا وتدوالها والاتجار فيها، ومشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابى.
 
ويناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب اللجنة الدينية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 77 لسنة 1943 بشأن المواريث ومشروع قانون مقدم من النائبة غادة صقر وآخرين فى نفس الموضوع.
 
ويناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الشئون الدستورية عن مشروع مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم انتخاب ممثلى العاملين فى مجالس الإدارة.
 
كما يناقش المجلس  تقريرلجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنتى الخطة والشئون الأفريقية عن قرار رئيس جمهورية  مصر العربية رقم 381 لسنة 2017 بالموافقة على قرار مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقى، بشأن تخصيص أسهم  فى إطار قواعد تحويل ملكية الأسهم المتاحة للاكتتاب فى الفترة المنتهية فى 30/9/2016، وعلى أداة اكتتاب حكومة مصر فى الأسهم المخصصة لجمهورية مصر، فى إطار الزيادتين  العامتين الخامسة والسادسة لرأس مال بنك التنمية الأفريقى.
 
وتناقش الجلسة العامة أيضا، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل ومكتب اللجنة الاقتصادية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 444 لسنة 2017، بشأن الموافقة على اتفاق قرض مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية  لشراء 100 جرار جديد لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة