أكرم القصاص - علا الشافعي

أتابع أفلامك انبهر أشوف ركبك استعجب.. خبراء تجميل وتغذية ومدربو لياقة يجيبون على السؤال الأصعب.. ليه الحلو ميكملش ونجمات هوليود حسناوات بسيقان مرعبة!.. وكيم كرديشان وتايلور سويفت صاحبات ركب حديد

السبت، 18 نوفمبر 2017 07:12 م
أتابع أفلامك انبهر أشوف ركبك استعجب.. خبراء تجميل وتغذية ومدربو لياقة يجيبون على السؤال الأصعب.. ليه الحلو ميكملش ونجمات هوليود حسناوات بسيقان مرعبة!.. وكيم كرديشان وتايلور سويفت صاحبات ركب حديد أتابع أفلامك انبهر أشوف ركبك استعجب
جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الساق المصبوبة" الممتلئة قليلاً والملفوفة نوعا ما، ومعالم الركبة المندثرة داخل هذا البناء الذى يكاد يختفى عظمه بداخل منحنياته، هكذا ينظر الرجل الشرقى إلى الساق وبالتحديد الركبة المثالية بالنسبة للنساء من وجهة نظره.

لذلك على الرغم من تعلق الرجل الشرقى وإعجابه بنجمات هوليود الشقروات وملامحهن الغربية الجذابة، إلا أنه مازال يحمل من التحفظات الكثير والكثير بالنسبة لمنطقة "الركبة" البارزة التى يمتلكها معظمهن والضاربة بأحلامه عرض الحائط، ويمكن إحصاء عدد عظامها وغضاريفها واكتشاف شكل عضلتها بالكامل بمجرد النظر لها بالعين المجردة دون الحاجة حتى إلى اللجوء لآشعة " x ray" الكاشفة للعظام.

 وتعد "كيم كرديشيان" وتايلورسويفت ، وسلينا جوميز، جينيفير لورانس وأنجلينا جولى وغيرهن من نجمات هولييود المتصدرات لمشهد " الركب الحديد"، التى تزعج الرجل الشرقى الذى لو بإمكانه لحذف كلمة "عظام" من قاموس أجساد النساء المثالية.

 لكن السؤال هنا يطرح نفسه لماذا تمتلك نجمات هوليود هذه "الركب" وما السبب وراء بروزها بهذا الحد مقارنة بالنساء الشرقيات؟ هل الرياضة أم الأنظمة الغذائية التى تخلصهن من الكتلات الدهنية؟ وهل تعد مثل هذه السمة الجسدية علامة من علامات الجمال فى هذا العصر؟ أسئلة يجيب عنها المتخصصون فى مجال الجمال والتغذية والرياضة .


 

تايلور سويفت
تايلور سويفت

 ستايلست تؤكد بروز الركب موضة لا تروق للشرقيين

تعلق الاستايلست " أميرة عبد المنعم" على ظاهرة الركب البارزة المنتشرة بين نجمات هوليود قائلة": على الرغم من رفض المجتمع الشرقى لمجموعة من السمات الجمالية الجديدة والتى من أهمها أجساد " عارضات الأزياء" النحيفة وبروز العضلات والعظام وبناءاً عليه بروز الركب والعضلات خلف الساق، إلا أنها موضة شئنا أم أبينا.

مضيفة":  لذلك تحافظ نجمات هوليود دائماً على التخلص من الكتل الدهنية الزائدة بعدة وسائل مختلفة منها الرياضة والتمرينات القاسية ومنها أنظمة غذائية وأدوية كيميائية تخلصهن من الأوزان الزائدة، الأمر الذى تحول مع بعضهن إلى هوس النحافة وفوبيا السمنة، فوصل بعضهن إلى الأربعين كيلو، وهذا ما يؤثر بشكل سلبى على شكل أجسادهن بالكامل وعلى شكل الساقين والركب على وجه الخصوص.

جينفير لورانس
جينفير لورانس

متابعة": لكن إذا لم تصل النجمة إلى درجة النحافة تظل ركبتها البارزة أحد معالم جمالها ودليل على امتلاكها للوزن المثالى، ومن أبرز النجمات اللاتى يمتلكن هذه الركبة" تايلور سويفت، جينفير لوبيز، جوليا روبرتس، انجلينا جوليى، سيلينا جوميز، كريستين ستيوارت، جينفير لورانس، برتنى سبيرس،كيت وينسلت، وكيم كرديشيان"،  وفى كل الأحوال هى ليست عيب بالنسبة لمجتمعهن والدليل على ذلك ظهورهن بفساتين قصيرة والافتخار بشكل سيقانهن طوال الوقت.

كريستين ستيوارت
كريستين ستيوارت

    

مدرب جيم : "المشى" وراء بروز الركب عند نجمات هوليود

أما مدرب اللياقة " كريم عوف" فأكد أن رياضة " المشى" هى السبب الرئيسى وراء هذه الركب لدى نجمات هوليود موضحا": الغرب بشكل عام يعتبرون المشى وركوب الدراجة عادة يومية لا يمكن أن يستكملوا نهارهم بدونها، وترك ذلك أثره على شكل أجسادهن التى تبرز بها العضلات.

ولأن نجمات هوليود جزء من المجتمع الغربى فلهن نفس العادات الرياضية والصحية كالمشى يومياً فترة لا تقل عن نصف ساعة أو ركوب الدراجة ، وإن صعب ذلك نظراً لشهرتهن التى تقيدهن من السير بحرية، فهنا تكون الصالات الرياضية والتمارين القاسية هى البديل.

كيت وينسلت
كيت وينسلت

 

وتابع: وانتشرت فى الفترة الأخيرة موضة " التشريخ" ليس فقط للرجال إنما أيضاً للنساء فأقبل مجموعة من فنانات ونجمات هوليود على تشكيل أجسادهن وفقاً للتكتلات العظمية، فالمؤخرة لها تمارين لتكبير عضلاتها، والبطن كذلك، حتى الصدر والأكتاف وهو ما يسمى " التنشيف" أى تتحول الكتل اللحمية أو الدهنية إلى عضلية صلبة.

كيم كرديشيان
كيم كرديشيان

 

وأضاف: والركب أيضا هى واحدة من الأعضاء الجسدية التى تتأثر بهذه التمرينات سواء بقصد أو بدون قصد، فهناك من يرغب فى الحصول على ساق صلبة وركب بارزة دليل على لياقتهن، وهناك من تتأثر ركبته بدون رغبة عند قيامه بهذه التمارين.  

فانيسا هادجنز
فانيسا هادجنز

 

 

طبيبة : الأنظمة الغذائية الصارمة تفقدهن الكتل الدهنية من الساقين

بينما علقت الدكتورة  "ماريان إدوار" أخصائى التغذية على هذه الموضة أو الظاهرة على أنها شكل غير صحى ويدل على عدم اتزان فى الجسم، مؤيدة الأراء الشرقية التى ترى بروز عضلات الساقين والركب عيبا وليست ميزة، قائلة ": لكل جسم نسب معينة ومحددة من الكتل الدهنية والعضلية، لا يمكن أن تأتى كتل على حساب أخرى، بمعنى أنه لا يمكن أن نترك الكتل الدهنية تسيطر على الجسم، وفى نفس الوقت لا يمكن أن نهتم بالكتل العضلية على حساب الدهنية، لأن الجسم يحتاجهما الاثنان دون إخلال بإحداهما.

جوليا
جوليا روبرت

وأوضحت: وما يفعله نجمات هوليود هو الخضوع إلى أنظمة غذائية صارمة قد تدفعهن لتجاهل بعض العناصر الغذائية الهامة كالبروتين الحى واللحوم وما بها من دهون، أو يحرمن على أنفسهن النشويات تماما والألبان، أو حتى يخضعن إلى نظام عبارة عن فواكه لفترات زمنية تصل لأشهر، وذلك بالتزامن مع خضوعهن لتمارين رياضية قاسية، الأمر الذى يفقدهن كتلاتهن الدهنية اللازمة على المستوى الصحى والتجميلى.

 

أنجلينا جولى
أنجلينا جولى

 

خبيرة تجميل : بروز الركبة صورة بعيدة عن الجمال الأنثوى  

فى حين كان لخبيرة التجميل " داليا حامد" رأى آخر بالنسبة لبروز الركب عند نجمات هوليود حيث اعتبرت العظام والعضلات ليس لها علاقة بالأنوثة، بل إنها مطلب ذكورى بحت، فكلما برزت عضلات الرجل كلما أكد على ذكورته، ولا يعنى ذلك أن تمتلك المرأة جسدا ممتلئا إنما يجب أن تحافظ على المعادلة بين الجسم الرفيع وبين إخفاء العظام والعضلات، وبذلك تكون حققت الجسد المثالى  .   

 

جينفير لوبيز
جينفير لوبيز

 

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة