خالد صلاح

اختيار مصر ضمن 4 دول لصياغة إعلان المؤتمر الوزارى لمنظمة التجارة العالمية

الخميس، 16 نوفمبر 2017 09:17 م
اختيار مصر ضمن 4 دول لصياغة إعلان المؤتمر الوزارى لمنظمة التجارة العالمية السفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم بجنيف
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم اختيار السفیر علاء یوسف، مندوب مصر الدائم فى جنیف ضمن 4 سفراء لإدارة مفاوضات صياغة إعلان المؤتمر الوزارى الحادى عشر لمنظمة التجارة العالمية الذى سوف یعقد فى الأرجنتین فى الفترة من 10 حتى 13 دیسمبر 2017.

 

وأوكلت للسفير علاء يوسف، وكل من السفراء المختارين مهمة صياغة جزء من أجزاء الإعلان تمهيدا لجمعها فى وثيقة واحدة تحال إلى المؤتمر الوزارى المرتقب لإقرارها فى صورة إعلان وزارى صادر عنه. 

 

ورأس السفير علاء يوسف بعد ظهر أمس اجتماع مجموعة الصياغة الذى شهد مناقشات مستفیضة بین السفراء وممثلى الوفود حول صیاغة الفقرات التى ترصد التقدم الذى تحقق على صعيد منظومة التجارة الدولية المتعددة الأطراف منذ انعقاد المؤتمر الوزارى العاشر لمنظمة التجارة العالمیة فى نیروبى فى شهر دیسمبر من عام 2015، خاصة ما تعلق منه بالمعاملة الخاصة والتفضیلیة الممنوحة للدول النامیة والدول الأقل نموًا فى إطار المنظمة.

 

وسعى سفیر مصر خلال الاجتماع إلى الاستماع لمختلف وجهات النظر والأفكار التى طرحها سفراء الدول الحاضرون، فى ظل تباين المواقف تباينًا كبيرًا بين الدول الكبرى أعضاء المنظمة، وبذل مساعيه من أجل التوفیق بینها، وھو ما أسفر فى نهاية الاجتماع عن نجاح مجموعة الصیاغة فى التوصل إلى مشروع توافقى لبعض فقرات الإعلان الوزارى المذكور تعرض لاحقًا على المجلس العام لمنظمة التجارة العالمیة تمهيدًا لإحالتها إلى المؤتمر الوزارى المرتقب.

 

وأشاد سفراء الدول الحاضرون بما أبداه السفیر علاء یوسف من خبرة دبلوماسیة ومهارة تفاوضیة متمیزة أسهمت فى تحقیق التوافق بین الوفود كافة على ذلك القسم من مشروع الإعلان الوزارى وهئات البیئة المناسبة لمواصلة التفاوض حول بقية أقسام الإعلان.

 

 

 
IMG-20171116-WA0037
ختيار السفیرعلاء یوسف ضمن 4 سفراء لإدارة مفاوضات صياغة إعلان المؤتمر الوزاري
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة