أكرم القصاص

أبو هشيمة لـ"ON Live": الحديد قطاع استراتيجى ويدعم خطة تنمية الدولة

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 12:29 ص
أبو هشيمة لـ"ON Live": الحديد قطاع استراتيجى ويدعم خطة تنمية الدولة أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة حديد المصريين
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، إن الدولة تهتم بالصناعة لأنها قاطرة التنمية، كما أنها تتجاوب فى حل مشكلات قطاع الحديد.

وأضاف فى تصريحات لقناة "ON Live"، أن الحديد قطاع استراتيجى، ومن الصعب أن يحدث له مشكلات، خاصة أن قطاع صناعة الحديد يدعم خطة القيادة السياسية فى التنمية، مستطرداً: "عاوزين تقريباً مليون شقة كل سنة، مش عاوزين نستورد حديدهم من برة، لدينا صناعة متقدمة وعلى أعلى مستوى، وكل الدول النامية التى تريد تطوير نفسها يجب عليها أن تحمى صناعتها".

وأوضح رئيس مجلس إدارة حديد المصريين،"عندما يكون هناك متوسط استخدام للإنسان من الحديد، فهذا دليل على مدى تقدّم الدولة، وهى صناعة وطنية من المهم أن تكون موجودة، مشيراً إلى أن أى نظام اقتصادى لا بد أن يدعم الصناعات الاستراتيجية".

وذكر أبو هشيمة، أن تسعير الدولة للغاز لا يمكن التدخل فيه، موضحاً أن القرارات الاقتصادية متأخرة 70 سنة، والدعم الذى كان موجوداً طريق لانهيار اقتصادى، وما يحدث هو تصحيح للمسار فى ظروف صعبة.

وأشار أبو هشيمة، إلى أنه لا يمكن لأى صانع أن يقول للدولة "تعالى على نفسك ودعمينى" فهو كلام مرفوض وخاطئ، ولو كان للدولة فائض من الغاز والحقول المكتشفة تستطيع دعم صناعة، فهو شئ عظيم، لأنه قيمة مضافة تسمح بتصدير الحديد.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة