خالد صلاح

وزارة النقل تتجه للتعاقد مع شركة فرنسية لتشغيل وصيانة الخط الثالث للمترو

السبت، 11 نوفمبر 2017 12:56 م
وزارة النقل تتجه للتعاقد مع شركة فرنسية لتشغيل وصيانة الخط الثالث للمترو الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور هشام عرفات وزير النقل اتجاه الوزارة، للتعاقد مع شركة RATP الفرنسية لإدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث للمترو (المطار ـ إمبابة)، لافتا إلى أن قرار الوزارة جاء بعد طلب رئيس الشركة الحالية المسئولة عن إدارة شبكة مترو أنفاق القاهرة الكبرى البحث عن شركة أخرى، لإدارة وتشغيل الخط الثالث الجارى استكمال تنفيذه.

وأضاف وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "عاوزين نستفيد بالخبرة الفرنسية فى تطوير مترو أنفاق القاهرة وإدارته"، لافتا إلى أنه تم دراسة طلب رئيس شركة المترو، والاستقرار على الاستعانة بالشركة الفرنسية الوطنية لإدارة وتشغيل الخط الثالث، على أن تتولى إدارة كل خط من خطوط المترو الجديدة التى سيتم إنشاءها شركة ومُشغل مختلف.

وقال وزير النقل، إن الشركة الفرنسية لن تتدخل فى تحديد سعر التذكرة، لكن ستكون مسئولة فقط عن إدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث فقط، مشيرا إلى أن الوزارة تريد إعادة الخبرة الفرنسية فى إدارة المترو كما حدث فى بداية تشغيل الخط الأول للمترو (المرج ـ حلوان) عام 1987، وأن وجود أكثر من شركة تدير خطوط المترو سيخلق نوع من التنافس بين الشركات، وهو ما سينعكس فى النهاية على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

متى نعتمد على أنفسنا ؟

عفوا سعادة الوزير ........ هذا فشل ذريع فنحن قد خضنا التجربة من قبل والمفترض اننا استفدنا منها وتم نقل الخبرة والمفترض أن نعتمد على أنفسنا ولكن بعد كل هذه السنوات والمليارات التى تم انفاقها نعود الى نقطة الصفر ونبدأ الاستعانة بالخبرة الأجنبية ......... مع بناء خط جديد للمترو ......متى نعتمد على أنفسنا ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

يا ريت نعرف خطة وزارة النقل فى مترو مصر الجديدة

مرفق مترو مصر الجديدة (الاخضر القديم) فيه اصول ضخمه معطلة ، يا ريت نعرف خطة الوزاررة هل سيتم تشغيله ام الغاؤه أم سيبقي الوضع كما هو عليه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزت عمران

الخبرة الروسية

لماذا نختار شركة فرنسية بينما ممكن نختار شركة يابانية او روسيا حيث يعتبر شبكة المترو فى مدينة موسكو أحسن من اى مترو على مستوى العالم لما به من تجهيزات و مجهز بحيث يأخذ كل سكان موسكو فى حالة تعرض البلاد لقنابل ذرية أو نووية ويشمل كل المدينة قارنوا وراجعوا انفسكم

عدد الردود 0

بواسطة:

د. سعيد البلبلاوى

الخيبه مركزه فى الوزير....

الراجل ده خلى كلمة وزير تبقى زير........

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة