"القومية للأنفاق": القاهرة الكبرى تحتاج 15 خط مترو لامتصاص الزحام المرورى

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 01:00 ص
"القومية للأنفاق": القاهرة الكبرى تحتاج 15 خط مترو لامتصاص الزحام المرورى اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن القاهرة الكبرى تحتاج إلى 15 خط مترو لامتصاص الزحام المرورى الذى تشهده شوارعها، لافتًا إلى أن تنفيذ خطوط المترو مرتبط بتوافر التمويل المطلوب، وأن أولوية الهيئة حاليًا تنفيذ الخطوط الـ6 الأولى المحددة منذ عام 2002.

 

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق لـ"اليوم السابع"، أن هناك عواصم عالمية أقل بكثير فى عدد السكان من القاهرة الكبرى، لكن لديها خطوط مترو أضعاف ما لدينا، مشيرًا إلى أن وجود شبكة مترو أنفاق متكاملة عرضية وطولية تغطى كافة مناطق وشوارع القاهرة الكبرى السبيل الوحيد لتخفيف التكدس المرورى.

 

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن توافر وسيلة نقل جماعى مناسبة وذات مستوى جيد ستكون بديلاً لمالكى السيارات الملاكى، وستشجع المواطنين على الاستغناء عن سياراتهم لاستقلال المترو، مشيرًا إلى أن السرعة فى تنفيذ هذه الخطوط يعتمد على توفير التمويل اللازم.




الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد جيييم

عايزين كلام له لزمة. موش هلفطة وبس !!

يعنى 15 خط . أولهم من هنا إلى هنا . والخط الثانى من وإلى . والثالث ... وهكذا . ده على إعتبار إن سعادتك راجل ، ومسؤول ، ومحترم .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

مواقف سيارات

مطلوب عمل مواقف للسيارات آمنه بجوار محطات المترو حتى نتمكن من ترك السيارة وركوب المترو. مثال:سكان زهراء المعادي والمعراج اقرب محطة مترو هي المعادي ولا يوجد مكان انتظار لسيارتك اذا اردت استخدام المترو فواضح ان التخطيط للمترو لا يضع اصحاب السيارات في الاعتبار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة