خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

31 مخر سيل بالمنيا.. وتوفير 1500 طن شبه صلبة بشركات مياه الشرب

الخميس، 05 أكتوبر 2017 12:00 ص
31 مخر سيل بالمنيا.. وتوفير 1500 طن شبه صلبة بشركات مياه الشرب مخرات السيل بالمنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يوجد بمحافظة المنيا 31 مخرا للسيول بين صناعى وطبيعى، وضعت جميعها تحت المنظار استعدادا لفصل الشتاء، حيث أعدت كل مديرية من المديريات خطة بالتنسيق مع المديريات الاخرى فى حال حدوث الازمة.

وتنشر اليوم السابع خطة 5 مديريات بمحافظة المنيا، وهى الرى والصحة والتعليم والمياه، والإسعاف لمواجهة مخاطر السيول فى فصل الشتاء.

حيث أعدت كل مديرية خطة لمواجهة الكوارث الطبيعية التى قد تحدث بالمحافظة وتعد تلك المديريات الخمسة أهم المحاور فى إدارة الأزمة.

أعلنت مديرية الرى عن استعدادها الكامل لمواجهة مخاطر السيول فى فصل الشتاء، حيث أعلنت مديرية أن عدد مخرات السيول بالمحافظة 31 مخر سيل منها 23 مخرا صناعيا و8 مخرات سيل طبيعى عبارة عن وديان طبيعية، إلى جانب 2 مخر سيل صناعى يقعان بنطاق محافظة أسيوط.

يقول رمضان كمال وكيل وزارة الرى أن خطة المديرية تعتمد على التواصل المستمر على مدار الساعة مع مراكز التنبؤ المبكر فى قطاع التخطيط وقطاعات وأجهزة الوزارة الأخرى لتلقى التقارير الفنية وخرائط الأمطار المتوقعة لمدى 3 أيام قادمة عبر البريد الاليكترونى ووسائل التواصل الاجتماعى، وأضاف رمضان تم تشكيل وتفعل غرفة عمليات رئيسيه لإدارة الأزمات والكوارث داخل الإدارة المركزية للموارد المائية والرى لمحافظة المنيا بالإضافة إلى غرف عمليات فرعية بمختلف الإدارات بالتنسيق مع غرف العمليات الأخرى.

وأوضح أن هناك مرورا دوريا على كافة مخرات السيول الصناعية وبكامل أطوالها حتى مصباتها للتأكد من جاهزيتها ويتضمن هذا أعمال التطهير ونزع الحشائش وأعمال التكاسى الحجرية والترميمات للميول الجانبية وتعلية وتقوية الجسور، وأكد رمضان أن أعمال الإزالة تتم أولا بأول بالتنسيق مع المحافظة والوحدات المحلية والجهات الأمنية وكذلك متابعة معدات الطوارئ المتاحة لدى الدارة المركزية للموارد المائية والرى، وأشار إلى أن من المهم أيضا فى الخطة تفقد جميع قطاعات الطرق الاسفلتية مع المخرات والاودية والتأكيد على مداومة تطهير وتسليك البرابخ ولمواسير المارة أسفل هذه التقاطعات.

فيما قالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن المديرية استعدت بخطة متكاملة لمواجهة أزمة السيول فى حال حدوثها وتعتمد على تقليل الإصابات البشرية إلى اقل حد ممكن وتوفير أدوية الطوارئ ومستلزمات الوقاية والعلاج لاى مراض متوقعة ومكافحة الحشرات والتخلص من الحيوانات النافقة ومنع حدوث أى أوبئة وسرعة اكتشاف اى حالات مرضية والتعامل معها.

فى نفس السياق أعلنت مديرية الإسعاف بالمنيا أن تمركزات سيارات الإسعاف موزعة على 5 محاور الطريق الصحراوى الشرقى "طريق الجيش 9 سيارات والطريق القديم 12 سيارة والزراعى السريع 39 سيارة والصحراوى الغربى 14 سيارة وتمركزات داخل المدن وبها 30 سيارة إسعاف ولفت البيان الذى أعلنته مديرية الإسعاف إلى أن القوة البشرية للاسعاف 672 فرد بين طبيب وصيدلى ومشرف وغرفة عمليات وأدارى ومقدم خدمة اسعافية وسائق وأضاف البيان أن مديرية الإسعاف بها مخازن طوارئ بمراكز المحافظة خاصة بالمستلزمات الطبية وأدوية الطوارئ وأكياس حفظ الجثث.

فيما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى عن توفير 1500 طن شبه صلبة رصيدا استراتيجى بجميع فروع الشركة بخلاف سيارات الشبه السائلة، هذا بالإضافة إلى توفير 20 ماكينة كوبوتا تعمل بالبنزين والسولار متنقلة سعة الخزان 5 لترات سحب وطرد و4 ماكينة طلمبات سحب مياه 4 بوصه و2 ماكينة 6 بوصة.

 

 
 
مخرات السيل بالمنيا (1)
مخرات السيل بالمنيا 
مخرات السيل بالمنيا (2)
مخرات السيل بالمنيا 
مخرات السيل بالمنيا (3)
مخرات السيل بالمنيا 
مخرات السيل بالمنيا (4)
مخرات السيل بالمنيا 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة