خالد صلاح

محافظ الدقهلية يفتتح أول مركز مجهز لإدارة الأزمات والكوارث

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 09:44 م
محافظ الدقهلية يفتتح أول مركز مجهز لإدارة الأزمات والكوارث جانب من الافتتاح
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، أول مركز مجهز لإدارة الأزمات والكوارث والمعلومات على مستوى الوحدات المحلية بالمحافظة وذلك بمركز ومدينه أجا.

وشهد محافظ الدقهلية، تجربة حية عبر الفيديو كونفرانس وبث مباشر من موقع الأزمة التي تتمثل في تطبيق عملي لحدوث تصدعات بمدرسة أجا الإعدادية بنين وكيف تم التعامل مع الأزمة ومواجهتها فورا وذلك بمشاركة الأجهزة وقطاعات المرافق والخدمات بالمدينة وتابع الإجراءات التي تم اتخاذها حرصا على حياة الطلاب بالمدرسة بسرعة إخلاء مبنى المدرسة بحضور اللواء حسام حمودة، رئيس مركز ومدينة أجا، واللواء أحمد حسين الخشب، وفوزي فتي، أعضاء مجلس النواب عن مركز اجا.

وتفقد الشعراوي، أقسام ووحدات المركز واستعرض الخرائط الخاصة بالبنية التحتية وخرائط الخدمات واستمع إلى شرح حول عمليات تحليل البيانات والسيناريوهات الخاصة بكل أزمة متوقعة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحتياطية فى مراحل ما قبل الأزمة.

ووجه المحافظ، إلى ضرورة توافر بديل سكنى حالة حدوث انهيارات لأي منزل لتسكين الأسر المتضررة، وأوضح أنه يجرى حاليا الإعداد لتنفيذ مركز رئيسي للأزمات والكوارث مطور ومجهز بأحدث الإمكانيات التكنولوجية بديوان عام المحافظة بهدف التواصل السريع مع المراكز والمدن والأحياء لسرعة احتواء أى أزمات طارئة، مؤكدا أهمية نشر ثقافة فن التعامل مع الأزمه وقت حدوثها من خلال ما يمكن أن يقوم به المجتمع المدني في هذا الصدد.

وكرم الشعراوي، القيادات العاملة والقائمة على تنفيذ مركز الأزمات والمعلومات والمتميزين به بمجلس مدينة أجا بمنحهم شهادات التقدير نظرا لجهدهم الملموس في العمل.

كما شهد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، بدء فعاليات مبادرة "المنصورة في أجمل صورة" ومسابقة أجمل مدينة وقرية  على مستوى المحافظة التي تستمر لمدة شهر وذلك بنطاق الوحدات المحلية لحي غرب وشرق المنصورة بشارعي المشاية السفلية وقناة السويس.

وأضاف محافظ الدقهلية، أن أعمال المسابقة تتضمن تكثيف أعمال النظافة والتجميل وإزالة الإشغالات وزيادة مساحات الخضراء ودهانات البردورات وأعمال الإنارة وترقيم أعمدة الكهرباء.

ووضع المحافظ، أول ترقيم بنفسه على إحدى الأعمدة بشارع المشاية السفلية بالمنصورة، وترميم الأسفلت وتوزيع صناديق للقمامة على المحلات والعمارات والشوارع والميادين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة