خالد صلاح

رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية يزور دمياط لتفقد مشروع قناة البط

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 09:11 م
رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية يزور دمياط لتفقد مشروع قناة البط محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار اليوم الاثنين الدكتور خالد عبد العزيز الحسني رئيس هيئة الثروة السمكية محافظة دمياط لمتابعة الأعمال الجارية بمشروع قناة البط الرابطة بين نهر النيل وبحيرة المنزلة يرافقه الدكتور حسام المغازي الاستشاري العام للمشروع والدكتور ناصر عارف شعراوي مدير الادارة المركزية للمشروعات بالهيئة والمهندس ماهر سوريال مدير الإدارة المركزية للثروهة السمكية بدمياط .

وأكد المهندس ماهر سوريال مدير عام فرع هيئة الثروة السمكية بدمياط، لليوم السابع أن قناة البط ستربط بين مياه النيل وبحيرة المنزلة من أجل وصول مياه النيل إلى المناطق الضحلة بالبحيرة لإنقاذ المزارع السمكية التى انهارت بسبب نقص مياه البحيرة وزيادة نسبة الملوحة.
 
وكشف سوريال أن طول القناة يبلغ 670 مترا منها 270 مترا من النيل إلى الكوبرى و400 متر من الكوبرى إلى بحيرة المنزلة، مؤكدا أن المشروع واجهه العديد من العقبات وهى قطع طريق دمياط - عزبة البرج وتغير خط مياه الشرب الرئيسى .
 
وأوضح سوريال أن الهدف من تلك الزيارة  هو وضع الحلول العاجلة للانتهاء من المشروع في موعد أقصاه 15 ديسمبر المقبل، وذلك بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة و المقاول العام للمشروع.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة