خالد صلاح

بالفيديو.. رئيس هيئة الاستعلامات: الدولة فى حالة نشاط لتحسين صورة مصر عالميًا

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 11:20 م
بالفيديو.. رئيس هيئة الاستعلامات: الدولة فى حالة نشاط لتحسين صورة مصر عالميًا ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن عدد العاملين فى الهيئة 3200 شخص، ولها 96 مركزًا موزعة على محافظات مصر فى 65 مكانًا، أما خارج مصر فيعمل حاليا 11 مكتبًا على مستوى العالم.

وأضاف ضياء رشوان فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع" ببرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار"، أن هناك خللاً فى المقارنة بين عمل مكاتب الهيئة العامة للاستعلامات فى الداخل والخارج، لأن من يعمل خارج مصر حاليا من الإعلاميين 9 أشخاص موزعين على 6 قارات، وفى الولايات المتحدة الأمريكية إدراى واحد ومكتبه فى العاصمة واشنطن.

 

وأوضح أن الهيئة العامة للاستعلامات بدأت فى الخارج بـ69 مكتبًا، وبعد ثورة يناير انخفض العدد لـ32 مكتبًا، ثم انخفضوا إلى 16 مكتبًا مؤخرا، والمشغول منهم 9.

 

وأشار "رشوان" إلى أن بعض الدول الأفريقية تحتاج حاليا مكاتب للتغطية، نتيجة تطورات السنوات الأخيرة، واستكمل: "بالرغم من تخفيض الأعداد اللى تم فى الفترة الأخيرة بسبب الاتجاه إلى التقشف.. لكن وصلتنى إشارات إيجابية من الدولة ومن مستويات عليا جدا بأن الدولة نتيجة إحساسها بأن فى نشاط بدأ وإن فى محاولة لتحسين صورة مصر بطرق فعالة وعلمية فسيكون هناك إعادة نظر فى الأمر".

 

وأكد "رشوان" عدم تعيين أحد داخل الهيئة العامة للاستعلامات منذ 2004، ومنذ ذلك الوقت لم تعلن عن أى مسابقة على الإطلاق، بالإضافة إلى أن معدل الإحالة للمعاش عالٍ جدا، لكن حاليا هناك قطاع أجرى تجربة "اليوم السابع" فى الاعتماد على الشباب، وبصدد تنفيذ استراتيجية على صفحات التواصل الاجتماعى للترويج لما تنشره، وأردف: "فى خلال 3 سنين حوالى ثلثى الهيئة سيكون على المعاش، وإحنا محتاجين تخصصات معينة وفى مجالات بنفتحها دلوقتى فى حقوق الإنسان علشان مش موجود خالص فى الهيئة".

 

وتابع أن مضمون ونظام العمل داخل الهيئة العامة للاستعلامات يحتاج إلى مراجعة، مستطردًا: "الناس الموجودة جيدة والنية والرغبة جيدة، ولكن يحتاجوا تدريب وبدأنا فى برامج تدريب فعليا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة