خالد صلاح

الخرطوم وجوبا تتفقان على فتح 4 معابر حدودية وتفعيل اللجنة الأمنية المشتركة

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 09:24 م
الخرطوم وجوبا تتفقان على فتح 4 معابر حدودية وتفعيل اللجنة الأمنية المشتركة الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق السودان وجنوب السودان على فتح 4 معابر حدودية من أصل 10 معابر تقع على الحدود بين الدولتين، وتفعيل اللجنة الأمنية المشتركة والتواصل المباشر بين المسئولين بين البلدين لحل المشاكل العالقة ولضمان تسريع ما تم الاتفاق عليه.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها وزيرا الدفاع بالسودان الفريق أول عوض بن عوف وبدولة جنوب السودان كوال ميانق، اليوم الإثنين، بمقر وزارة الدفاع بالخرطوم، فى إطار التحضير لزيارة رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت إلى الخرطوم، والمقررة بعد غد الأربعاء.

وقال وزير الدفاع السودانى - فى تصريحات صحفية مشتركة مع نظيره الجنوبى - إن البلدين سيشرعان فى تنفيذ الاتفاقيات العسكرية وتفعيل اللجنة الأمنية المشتركة والتواصل المباشر بين المسؤولين، لحل المشاكل العالقة ولضمان تسريع ما تم الاتفاق عليه.

وأضاف أن جملة من التدابير اُتخذت لسحب القوات خارج المنطقة المنزوعة السلاح وقدرها 10 كيلومترات داخل السودان و10 كيلومترات أخرى داخل جنوب السودان، مشيراً إلى أن البلدين طويا صفحة الماضى وتوجها قدمًا نحو تجسير العلاقات بينهما.

من جانبه، قال وزير الدفاع بدولة جنوب السودان إن البلدين اتفقا على تنفيذ كل الاتفاقيات المتعلقة بسلامهما وأمنهما، منوهًا بأن زيارة الرئيس سلفاكير للخرطوم تأتى تلبية لدعوة من الرئيس عمر البشير، معبّرًا عن أمله فى أن تحقق الزيارة نتائج إيجابية لتعزيز العلاقات الثنائية. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة