خالد صلاح

إيران: أمريكا تسعى لتدميرنا.. وسننسحب من الاتفاق النووى حال إعادة العقوبات

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 02:18 م
إيران: أمريكا تسعى لتدميرنا.. وسننسحب من الاتفاق النووى حال إعادة العقوبات اللواء محمد باقرى رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هددت إيران، اليوم الاثنين، بالانسحاب من الاتفاقية النووية المبرمة مع القوى الغربية فى العام 2015، بحسب تصريحات لرئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقرى، أوردتها وكالة أنباء فارس الرسمية، حال إعادة فرض عقوبات جديدة بحقها. 

وقال "باقرى"، فى كلمة له خلال الملتقى الوطنى لمنظمة الدفاع المدنى، اليوم الاثنين، إن انسحاب إيران من الاتفاق سيكون حتميا لو عادت العقوبات تحت أى مسمى آخر، متابعا: و"علينا اتخاذ القرار الصائب أمام التهديدات فى الوقت المناسب".

وأكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، أنه لا يمكن تجاهل دور إيران فى المنطقة، مشيرا إلى الاستراتيجية الأمريكية الجديدة تجاه بلاده، وأن الولايات المتحدة برؤيتها هذه غير جديرة بالتفاوض معها، بحسب تعبيره، لأن التفاوض ممكن مع من لا يفكر فى تدمير الطرف الآخر، فى اتهام مباشر للولايات المتحدة الأمريكية باستهداف تدمير إيران بحسب زعمه.

وتابع "باقرى" كلمته، قائلا: "لو كان مقررا فرض العقوبات من جديد تحت مسميات أخرى، فلا ينبغى علينا الالتزام بالاتفاق النووى بأى ثمن"، مشيرا إلى أن الاتفاق النووى اتفاق ثنائى بين ايران وعدة دول، وأيّده مجلس الأمن الدولى، و"لو عادت إجراءات الحظر فإن انسحاب إيران منه سيكون أمرا حتميا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة