خالد صلاح

أطعمة تساعدك على حماية جسمك من الأمراض

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 10:00 م
أطعمة تساعدك على حماية جسمك من الأمراض الفواكه صحيا أفضل من العصائر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى الخضراوات والفواكه على العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، لذلك يجب عليك اختيار الأطعمة الصحية المفيدة التى لاتحتوى على مواد حافظة، يشير تقرير نشره موقع أمريكى " webmd" إلى الأطعمة الصحية وهى :

 

المكرونة والأرز للوقاية من أمراض القلب

يفضل تناول الكربوهيدرات المكررة، مثل الخبز الأبيض، والمكرونة، والأرز، أو تناول الشوفان، والفشار، والشعير يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر من النوع 2 وسرطان القولون.

 

استبدل العصائر بالفواكه

يفضل تناول أطعمة طبيعية غير مضاف عليها سكر أو ملح لذلك يفضل تناول الفواكه بدلاً من العصائر، بجانب تناول الخضراوات الطازجة التى تحتوى على نسبة أقل من الألياف لضمان الحصول على الفيتامينات المفيدة للجسم.

 

احترس من الملح والسكر 

يجب عند شراء الأطعمة المغلفة قراءة محتوياتها والحرص على أن تكون لا تحتوى على ملح أو سكر أو محتويات صناعية، والتأكد من احتوائها على الملح والسكر بنسبة منخفضة حتى لا تسبب أضرارا صحية.

 

شرب الكثير من المياه

يفضل استبدال المشروبات الغازية الثقيلة والعصائر الصناعية، بالماء والشاي العشبي. كما أن للمياه فوائد كثيرة منها الحد من الشعور بالجوع .

 

شراء منتجات الألبان واللحوم من المزارع

ينصح شراء اللحوم ومنتجات الألبان والبيض من المزارع لضمان عدم تعاطى الحيوانات هرمونات النمو ومضادات الحيوية والحصول على الفوائد الصحية من هذه المنتجات.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة