خالد صلاح

رئيس البرلمان: أى تجاوز لسن الشباب يعرض قانون الشباب لشبهة عدم الدستورية

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 11:51 ص
رئيس البرلمان: أى تجاوز لسن الشباب يعرض قانون الشباب لشبهة عدم الدستورية الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن سن الشباب يبدأ من 18 عاما، وأى تجاوز لهذه السن يضع القانون فى نطاق شبهة عدم الدستورية.

يُذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم، تناقش تقرير لجنة الشباب والرياضة حول قانون الهيئات الشبابية، وقد شهدت المناقشات ترحيب كثيرين من النواب بالقانون وتأييدهم له، وقال النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، إن هذا القانون جاء يلبى احتياجات مراكز الشباب.

من جانبه، قال النائب محمد خليفة، إن مراكز الشباب تحتضن طاقات الشباب محدودى الدخل، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو راعى الشباب الأول فى مصر، فلم نر أى رئيس جمهورية سابق يعقد مؤتمرات مع الشباب، وما اتجه له الرئيس السيسى تقليد محترم ويؤكد اهتمام الدولة بالشباب.

ويحظر مشروع قانون الشباب الذى يتضمن 6 مواد للإصدار، و47 مادة موزعة على خمسة أبواب، مباشرة الهيئات الشبابية لأى نشاط سياسى أو حزبى، أو الترويج لأى أفكار أو أهداف سياسية، ويؤكد المشروع أحقية الشباب من الجنسين فى مقاعد مجلس الإدارة بنسبة لا تقل عن 50%، ويتضمن عقوبات رادعة لمواجهة أى إخلال يؤثر فى سير عمل الهيئات الشبابية ويعوقها عن تأدية دورها.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة