خالد صلاح

"أبو شقة" يوافق على مشروع قانون الشباب.. ويؤكد اتفاقه مع أحكام الدستور

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 11:44 ص
"أبو شقة" يوافق على مشروع قانون الشباب.. ويؤكد اتفاقه مع أحكام الدستور المستشار بهاء ابو شقة رئيس اللجنة التشريعية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ورئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، موافقته على مشروع قانون الشباب المقدم من الحكومة.

وقال "أبو شقة" خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن: "تحية من القلب للدكتور على عبد العال رئيس المجس والنواب المحترمون، والنائب رئيس لجنة الشباب والرياضة فرج عامر، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، الحقيقة إننى والمصريون جميعا يؤيدون وكان مطلبا أن نكون أمام قوانين مثل قانون الرياضة الذى صدر محققا ما كنا نصبوا إليه، وأن نكون أمام قانون يتجاوب مع المستحدثات الرياضية والمعايير الدولية فى هذا الشأن، ثم كان هذا القانون الخاص بالشباب يأتى مكملا لقانون الرياضة، لذلك تكون الدولة قد أوفت بما قطعته على نفسها أن تدعم الرياضة وتدعم الشباب".

وتابع "أبو شقة": "مشروع القانون جيد ويحقق الأهداف التى نصبو ويتطلع إليها الشعب المصرى جميعا، ويتفق مع أحكام الدستور، لذلك أوافق على مشروع القانون من حيث المبدأ".

ويتضمن جدول أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، مناقشة مشروع قانون الهيئات الشبابية المقدم من الحكومة، فى ضوء تقرير لجنة الشباب والرياضة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

 

ويحظر مشروع قانون الشباب الذي يتكون 6 مواد للإصدار، و47 مادة موزعة على خمسة أبواب، مباشرة الهيئاتالشبابية لأى نشاط سياسى أو حزبى أو الترويج لأى أفكار أو أهداف سياسية.

 

ويؤكد مشروع القانون، أحقية الشباب من الجنسين فى مقاعد مجلس الإدارة بنسبة لا تقل عن 50%، ويتضمن عقوبات رادعة لمواجهة أى إخلال يؤثر فى سير عمل الهيئات الشبابية ويعوقها عن تأدية دورها.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة