أكرم القصاص - علا الشافعي

طريق شبرا – بنها فى قبضة الرقابة الإدارية.. الهيئة تفحص كافة أعمال التنفيذ فنيا وماليا.. وتطمئن على تطبيق المواصفات القياسية.. مصادر: الرئيس يفتتحه رسميا بعد رفع تقريرها.. وهيئة الطرق: جاهزون لافتتاحه فى أى وقت

السبت، 21 أكتوبر 2017 10:10 ص
طريق شبرا – بنها فى قبضة الرقابة الإدارية.. الهيئة تفحص كافة أعمال التنفيذ فنيا وماليا.. وتطمئن على تطبيق المواصفات القياسية.. مصادر: الرئيس يفتتحه رسميا بعد رفع تقريرها.. وهيئة الطرق: جاهزون لافتتاحه فى أى وقت طريق شبرا - بنها الحر
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت لجان هيئة الرقابة الإدارية فى فحص واستلام طريق شبرا ـ بنها الجديد، المدرج بالمشروع القومى للطرق بطول 40 كم، بعدما أعلنت هيئة الطرق والكبارى انتهاءها من تنفيذ كافة أعمال الطريق بما فيها أعمال تركيب العلامات المرورية والإرشادية والنيوجيرسى والتخطيط والإنارة، حيث ستحدد الرئاسة موعد افتتاح الطريق بعد إنهاء لجان الرقابة الإدارية عملها فى فحص ومراجعة أعمال التنفيذ واستلام قطاعات الطريق.
 

فحص كافة أعمال التنفيذ فنيا وماليا

وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع" إن لجان الرقابة الإدارية تفحص كافة أعمال التنفيذ فنيا وماليا، وفقا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة فحص واستلام الطرق الجديدة من قبل لجان الرقابة الإدارية، قبل افتتاحها لضمان تنفيذها وفقا للمواصفات القياسية والتكلفة الفعلية، حيث سترفع لجان الرقابة الإدارية تقريرا إلى الرئيس بعد انتهاء علمها من أجل تحديد موعد افتتاح الرئيس رسميا للطريق أمام حركة المرور.
 
وأضافت المصادر، إن أى ملاحظات تسجلها خلال أعمال استلامها لقطاعات الطريق المختلفة تقوم شركات المقاولات التى قامت بتنفيذها بتلافى هذه الملاحظات مباشرة، مشيرة إلى أن هذه اللجان تواصل عملها يوميا فى استلام قطاعات الطريق المختلفة، وأن الهدف من عملها هو ضمان افتتاح الطريق أمام حركة المرور بدون أى ملاحظات فنية واتباع كافة المواصفات القياسية فى التنفيذ.
 

هيئة الطرق تعلن استعدادها لافتتاح الطريق

وأكد اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى لـ"اليوم السابع"، إن الهيئة أنهت تنفيذ الطريق كاملا، ومستعدة لافتتاح الطريق فى أى وقت تحدده الرئاسة، مشيرًا إلى أن شركات المقاولات تواصل حاليا تجويد أعمال التنفيذ النهائية من تخطيط وتركيب العلامات المرورية والإرشادية والنيوجيرسى ونظافة الطريق وتجميله، وأن الشركات بدأت فى سحب معداتها بعدما أنهت تنفيذ الطريق والملاحظات التى تم مطالبتها بتلافيها.
 
 وأوضح رئيس هيئة الطرق والكبارى، إن الطريق الجديد سيساهم فى تخفيف الزحام المرورى على الطريق الدائرى بالقاهرة الكبرى وطريق شبرا ـ بنها القديم، وسيربط 5 طرق رئيسية هى دائرى القاهرة الكبرى والدائرى الإقليمى وبنها ـ المنصورة ومنيا القمح ـ الزقازيق والقاهرة ـ الإسكندرية الزراعى والدائرى الإقليمى، وطالما كان مطلب منذ سنوات لأهالى محافظات الدقهلية والشرقية والدقهلية والمنوفية.
 

3.3 مليار جنيه تكلفة إنشاء الطريق

ولفت رئيس هيئة الطرق والكبارى، إلى أن الهيئة أنهت تنفيذ الطريق كاملا وفقا للمواصفات القياسية بتكلفة وصلت إلى 3.3 مليار جنيه، بجانب 1.7 مليار جنيه قيمة تعويضات نزع الملكية للأراضى التى تم نزع ملكيتها لإخلاء مسار الطريق وإنشاءه، وأن الطريق الجديد يتكون من 4 حارات بكل اتجاه، وأن الهيئة حرصت على إنشاء محطات الخدمة على جانبيه من محطات تموين وقود وكافتريات ونقاط إسعاف وتمركز أمنى.
 

قدرة الكبارى 170 طنًا

فيما أشار اللواء وائل السيد، نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن الطريق الجديد يضم 62 كوبرى بواقع 38 كوبرى و24 نفق، وأن الكبارى الموجودة عليه مصممة لتحمل 170 طن على الرغم أن كود الكبارى الجديد حاليا حمولات 100 طن، وأنه تم إجراء اختبارات على كافة طبقات إنشاء الطريق للتأكد من تنفيذه وفقا للمواصفات القياسية.
 
وأفاد نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى، أنه سيتم افتتاح قطاع من الطريق الدائرى الإقليمى بطول 6 كم مع طريق شبرا ـ بنها الجديد، من أجل ربطه بطريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى، مشيرا إلى أن هذا الطريق الجديد يعتبر أول طريق زراعى حر فى مصر وسيساهم فى تخفيف الزحام المرورى على طريق شبرا ـ بنها القديم الموازى له والذى تصل حركة المرور عليه يوميا حاليا إلى حوالى 180 ألف مركبة.
 

جهاز الخدمة الوطنية يتولى إدارة الطريق

يذكر أن جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، انتهى من إنشاء محطات الخدمة على طريق شبرا ـ بنها الجديد بشكل كامل، حيث يوجد على الطريق البالغ طوله 40 كم محطتين خدمة، وستتولى الشركة الوطنية للطرق التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة إدارة وتشغيل هذا الطريق مقابل نسبة من إيراداته قيمتها 40% بينما تحصل الهيئة على 60% من الإيرادات. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل دياب

تحية أعزاز وتقدير

تحية أعزاز وتقدير لجهاز الرقابه الأداريه وكل الساده المخلصين القائمين عليه فمصر في امس الحاجه لتك الجهود المخلصه فقد عانت ومازالت تعانى من مسلسل اهدار المال العام باشكاله المتعدده من فساد واهمال وضياع الأولويات ونتمى من هذا الجهاز الوطنى أن يفتح أيضا ملفات الأسكان الاجتماعى الذى ينفق عليه الان المليارات وللاسف الله أعلم هل مطابق للمواصفات أم لا وأيضا تنفيذ المرافق خاصة في المدن الجديده ومشاريع تكسير وتجديد الأرصفه والبلدورات والميادين الله أصبح عاده سنويه مع كل ميزانيه تستهلك المليارات من أموال الدوله.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عطاالله

الرقابة الإدارية - طريق بنها المنصورة

جاري العمل في تجديد الطريق حاليا منذ أكثر من سنة... أخر تجديد سابق للطريق كان قبل أربع سنوات... المشكلة .. اجزاء انتهت من الطريق وعادت بفعل مرور السيارات أسوأ من الأول في حين أن أعمال التجديد لم تنتهي بعد ... التفسير .. إما تصميم خاطئ غير محتوي على دراسة الأحمال والكثافات .. أو تصميم سليم مع فساد وتهاون في إستلام الاعمال من جهة الإشراف على المقاول المطلوب .. تحقيق يحدد مسئولية الأعمال الفاسدة ومحاسبة المسئول بتقديمه للعدالة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو جهاد

الكارتة

قيمة الكارتة كبير حتخلى الكل يبعد عن الطريق رجاء راعوا الناس علشان النجاح يظهر وتنولوا رضا الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

نهاد

خريطة يرحمكم الله

مطلوب خريطة واضحة لطرق الاقتراب من مداخل الطريق، من طرفيه

عدد الردود 0

بواسطة:

خليل الشحام

على الله الكل يصحى....

...و يعرف ايه قيمة وزير النقل الحالى.... مش عارف كام مره لازم يحصل مصايب علشان نقول فين الوزير!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمود

برجاء الانتباه

الطريق جيد ولكن 1- الاضاءة منعدمة وطبعاً ده فى خطورة على مستخدمى الطريق حالياً 2- معقول طريق حر بطول 42 كيلو متر معلهوش مكان مجهز لتمركز اسعاف برجاء الانتباة للملاحظات وشكراً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة