بالفيديو.. شقيق جمال عبد الناصر: الزعيم كان يقبل النقد ويستشير من حوله فى كل قراراته

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 10:29 م
بالفيديو.. شقيق جمال عبد الناصر: الزعيم كان يقبل النقد ويستشير من حوله فى كل قراراته الدكتور عادل عبد الناصر شقيق الزعيم الراحل جمال عبد الناصر
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

قال الدكتور عادل عبد الناصر، شقيق الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، إن هناك العديد من الاعمال الفنية سواء أفلاماً أو مسرحيات كانت تنتقد الزعيم الراحل بشدة أثناء توليه مقاليد الأمور فى البلاد، ولم يمنعها أو يبدى امتعاضه منها، بل كان حريص على أن تستمر مثل هذه الأعمال، وتابع:" الرئيس كان بيقول لو  لم نسمح لهذه الأعمال فلماذا قمنا بثورة على العهد الملكى؟.. وكان دائماً يقول لازم نعرف عيوبنا إيه..خاصة فى الفترة من 67 إلى 70 كان بها اعمال كثيرة ناقدة فضلاً عن المقالات التى كانت تكتب".

وأكد شقيق الزعيم، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الرئيس جمال عبد الناصر لم يتخذ قراراً منفرداً وكان دائماً يتشاور مع اعضاء الاتحاد الاشتراكى واللجنة التنفيذية العليا خاصة فى الاستعدادات للحرب قبيل نكسة 67 ، وتابع:"لكن هناك من كتب أكاذيب رغم أنه كان حقانى ويخاف ربنا".

ورداً على القدح فى إسلام الزعيم الراحل قال "عادل"، إن أول مصحف مرتل صدر فى عصره فضلاً عن أن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية برئاسة توفيق عويضة كان موجوداً وبقوة، وتابع:" وهو من أسس معسكر أبو بكر الصديق للبعوث الإسلامية والذى كان يقام كل صيف فى الإسكندرية  بمنطقة ميامى يضم شباب المسلمين".

وتعليقاً على ما ورد فى مذكرات الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى،  من أن "عبد الناصر"، كان يجلب أكله من سويسرا، قال شقيقه:" أكثر ما أحزننى الأكاذيب التى تضمنتها".

ومن حيث الحياة الأسرية، وتعامله مع إخوته، قال عادل عبد الناصر، إن شقيقه كان جاد وحازم منذ صغره واعتمد على ذاته وجهده فى تحقيق طموحاته، وتابع:"تركيبة جمال عبد الناصر خلق ليكون زعيماً عندما تتبع حياته فى الصغر تجده كذلك أيضاً..كان جاداً ولا نستطيع التهريج واللعب أمامه..بيت العائلة كان ثلاثة غرف والدى فى غرفة وهو فى غرفة وباقى الأخوة فى الغرفة الأخيرة".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة