خالد صلاح
}

وزير الإسكان: طرحنا 12 ألف فدان للقطاع الخاص لتنميتها

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 01:08 م
وزير الإسكان: طرحنا 12 ألف فدان للقطاع الخاص لتنميتها الدكتور مصطفى مدبولى - وزير الاسكان
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

قال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الدولة تولى أهمية كبيرة بالقطاع العقارى، مشير إلى أن الزيادة المطردة فى عدد السكان تفرض ضغوطا على الدولة فى توفير أراضى للتنمية لاستيعاب هذه الأعداد.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، أن وزارة الإسكان طرحت ما يقرب من  12 ألف فدان للقطاع الخاص لتنمية هذه المناطق، بجانب ما تقوم به الدولة من تنمية فى هذه المناطق من مشاريع سكنية كبرى.

وطالب الوزير، المطورين العقاريين المغامرة والدخول للاستثمار بالمناطق الجديدة التى تطرحها الوزارة فى كل محافظات مصر والخروج من القاهرة لافتا إلى أن الصعيد يتميز بوجود مناطق تستحق الاستثمار ولها مستقبل كبير ولن تقل ربحية عن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر .

وأوضح مدبولى، أنه تم تخطيط 12 مدينة جديدة تم تنفيذها على أرض الواقع خلال الثلاث سنوات الماضية للقضاء على مشكلة نقص المناطق العمرانية والقضاء على العشوائيات، مضيفا: أن القطاع العقارى دائما ما يستطيع تقديم منتجات مميزة بصورة كبيرة ومتنوعة إلى كافة الاحتياجات مناشدة القطاع الخاص توجيه جزء كبير من استثمارها للفئات ذات الدخل المتوسط.

وطالب  الوزير، المستثمرين العقارين بضرورة تعميق فكرة تصدير العقار ومشاركته فى زيادة الدخل القومى من العملة الأجنبية، لافتا إلى دعم الوزارة الكامل فى تفعيل هذه الفكرة التى تدعم من إمكانيات مصر داخليا وخارجيا.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة