خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

نقيب الصحفيين: الضرائب المتراكمة على المؤسسات القومية تتعدى 10 مليار جنيه

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 10:38 م
نقيب الصحفيين: الضرائب المتراكمة على المؤسسات القومية تتعدى 10 مليار جنيه نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، بإسقاط الضرائب المستحقة على المؤسسات القومية والتى تزيد عن 10 مليار جنيه، مؤكداً أن المؤسسات القومية ليس لديها القدرة على تسديد تلك المبالغ الهائلة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، خلال حواره ببرنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسى، والمذاع على فضائية "صدى البلد"، أن إسقاط الضرائب عن المؤسسات القومية سيساعد على انتعاش المؤسسات كافة، مشيراً إلى أن الأهرام كانت تملك 525 مليون جنيه ودائع عام 2011 وقرض وحيد مجدول سداده، وتحول هذا المبلغ بعد 25 يناير إلي مليار و600 مليون جنيه ديون حتى الوقت الحالي.

وأشار عبد المحسن سلامة إلى ان هذه الديون تنقسم إلى ديون بنوك بفوائدها، وديون التأمينات بفوائدها، ديون صندوق العاملين بفوائدها، ديون موردين بفوائدها أيضا، بخلاف الضرائب علي مؤسسة الأهرام التي بلغت 8 مليار جنيه، طبقاً للمطالبات الواردة من مصلحة الضرائب للمقيد والغير مقيد منذ عام 1800، موضحا أن معظم الصحف تعاني من تراكم للضرائب شبيه بما تعانيه الأهرام.

وتابع سلامة أن مؤسسة الأهرام قادرة على سداد هذه الديون، لأنها مؤسسة ضخمة وليست فقيرة ولكن سوء الإدارة خلال الفترات الماضية أدي إلي هذا التضخم فى الديون.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

و علي المواطن الغلبان لا اسقاط

و علي المواطن الغلبان لا اسقاط

و علي المواطن الغلبان لا اسقاط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة