خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"لم الشمل" مش أولهم.. كم مرة حاول الشباب المصرى منافسة فيس بوك؟

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 10:00 م
"لم الشمل" مش أولهم.. كم مرة حاول الشباب المصرى منافسة فيس بوك؟ فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولة لمنافسة موقع فيس بوك، أطلقت مجموعة من الشباب بمحافظة كفر الشيخ موقعا جديدا، أطلقوا عليه اسم "لم الشمل"، إذ دعم بعدد من المزايا التى تشجع الكثير من مستخدمى الإنترنت على الانضمام إليه، واستطاع الموقع بالفعل الوصول إلى 100 ألف مستخدم خلال أسبوع واحد فقط، لكن لم تكن هذه المحاولة الأولى من بعض الشباب المصرى لمواجهة توحش فيس بوك، إذ ظهرت من قبل مواقع منافسة للشبكة الاجتماعية العملاقة، لكنها لم تستمر طويلا ولم تتمكن من تحقيق النجاح المرجو، والتى نرصد أبرزها فيما يلى.

 

موقع Tregol

دشنت مجموعة من المراهقين الذين لا تتعدى أعمارهم 18 عاما، موقع تواصل اجتماعى منافس لفيس بوك فى يونيو الماضى، وأطلقوا عليه اسم تريجول Tregol، مؤكدين أن الهدف منه هو تعزيز التواصل بين الشباب المصرى، فى هذه السن الصغيرة بالأخص.

وأوضح الشباب المصرى أن الموقع الجديد يعد الأول من نوعه، الذى يهتم بفئة الشباب فى هذا السن الصغير، كما يستعرض وجهات نظرهم.

 

موقع Jidari

وفى محاولة لتعزيز الوجود العربى بعالم التكنولوجيا، كشفت مجموعة من المطورين المصريين وعلى رأسهم مبرمج مصرى يدعى "على زويل" عام 2014، عن موقع للتواصل الاجتماعى، أطلقوا عليه اسم Jidari بتصميم سهل وجذاب، للتشجيع على استخدامه، يمزج بين مزايا فيس بوك وجوجل بلس.

ودعم الشباب المصرى موقعهم بعدد من المواصفات التى تميزه عن فيس بوك، ومن أبرزها استبدال زر اللايك بآخر يتيح التعبير عن الإعجاب بواسطة ثلاثة خيارات وهى "مثير للفكر وظريف ومؤثر، جنبا على جنب ميزة "مفضلة" لحفظ المنشورات التى تنال اعجاب المستخدم.

 

موقع دوبليست

وظهر خلال العام الماضى موقع أخر يحمل اسم "دوبليست" والذى صمم من قبل مجموعة من المطورين المصريين، ليكون منافسا قويا للكثير من مواقع التواصل الأجنبية، التى تجذب أنظار المصريين والعرب وتحقيق ملايين الدولارات من الأرباح.

وأوضح "محمد مرزوق" صاحب فكرة إنشاء الموقع فى نوفمبر الماضى أن عدد مستخدميه وصل إلى 2 مليون شخص، إلا أنهم لا يبقون طويلا فهدفهم الأول هو تجربته ورؤيته دون التخطيط للاستمرار فى استخدامه، إلا أنه دعم بميزتين مهمتين، الأولى هى إعطاء المستخدم القدرة على معرفة من يقوم بزيارة بروفايله، أما الثانية فهى القدرة على تحيل الملفات بكافة الصيغ المختلفة دون مشاكل.

 

تطبيق Friend 10

وابتكر شاب مصرى يدعى أحمد ماهر، حاصل على بكالوريوس الهندسة قسم الاتصالات بجامعة حلوان، تطبيقا على الهواتف الذكية، يتيح لأى شخص تكوين صداقات وفقا للمنطقة التى يعيش بها، مما يمكن المستخدم من تكوين صداقات مع الأشخاص المحيطين به بكل سهولة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Full stack Developer

يرحي تحري الدقة

للأسف بعض المعلومات غير صحيحة عن بعض المواقع التي قمتم بعرضها , لذاك نرجو منكم تحري الدقة عند اضافة مثل هذة المقالات تقبلو مني فائق الاحترام و التقدير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة