أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس العاصمة الإدارية: نستهدف استثمارات بـ 80 مليار جنيه خلال 5 سنوات

الأحد، 15 أكتوبر 2017 11:50 م
رئيس العاصمة الإدارية: نستهدف استثمارات بـ 80 مليار جنيه خلال 5 سنوات اللواء أحمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن المستهدف من الاستثمار فى العاصمة الإدارية الجديدة على 40 ألف فدان، من 70 إلى 80 مليار جنيه، على فترة من 3 إلى 5 سنوات، موضحاً أنه عندما يطلب الرئيس عبد الفتاح السيسى مدة العمل، يتم شرحها ومراجعتها له، ويقتنع إذا قدمت له أسباب منطقية، ولا يمكن أن يكون الاستعجال على حساب الجودة أو زيادة التكاليف.

وأضاف زكى عابدين، خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "cbc"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن  170 ألف شخص يعملون فى العاصمة الإدارية، من المهن التى لها قيمة "الحداد المسلح – النجار المسلح – والخرسانة"، ويحصلون على أجور عالية، مشيراً إلى أنه سيتم نقل الوزارات، مردفا:"كما قال الرئيس.. إحنا مش هنعزّل".

وأوضح أنه يتم استعجال وزيرة التخطيط لتحديد ما إذا كان عدد الوزارات سيتم تخفيضه أم يكون بالكامل، ومن هى العناصر التى سيتم نقلها للعاصمة الإدارية، لافتاً أن القادرين على استيعاب التكنولوجيا سيتم نقلهم إلى الحى الحكومى.

وحول الوزارات القديمة، أشار رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أنه سيتم إنشاء شركة نقل الأصول، لأن للوزارات قصور لها قيمة سيتم تحويلها بالقيمة الدفترية، وتقييمها بسعر السوق الحالى، قد يتم بيعها لأثرياء يحتفظون بقيمته التاريخية، أو تحويلها لفنادق، وسيتم معرفة ما تم صرفه على الحى الحكومى، حيث نصيب الشركة مساوٍ لما تم صرفه على الحى الحكومى.

وأكد أن وزارة الداخلية لن يتم نقلها، لكن سيتم نقل وزارة الخارجية، والمبنى القديم قد يتم تحويله لفندق على النيل، مشيراً إلى أنه تم توقيع اتفاقية القطار المكهرب بقرض 2.3 مليار دولار من الصين، وتنفذه الصين بالتعاون مع وزارة النقل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بدر

كل الاحلام ح تتحقق

تحيه اجلال وتقدير لرئيسنا العظيم على كل قرارته لانها جميعها فى صالح البلد مصرنا الحبيبه وتعينه سياده اللواء احمد زكى عابدين من اكفئ رجال قواتنا المسلحه صاحب اليد الطاهره والكفاءه اللتى ستجعل من اعماله فى العاصمه الاداريه الجديده رمزا لكل شئ يعود على مصرنا ب الخير والاذدهار سدد الله خطاك سيدى الرئيس واعان سياده اللواء احمد عابدين على انجاز هذا العمل الضخم بفضل توجيهات سيادتك الى الامام ومعك فى ولايه جديده لفتره رئاستك لمصرنا الحبيبه

عدد الردود 0

بواسطة:

GEORGE

العاصمة الإدارية

We must name new Cairo ,we have area named new Cairo we change it to any

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة