أكرم القصاص - علا الشافعي

سوق انتقالات الإعلاميين يشتعل فى الربع الأخير من 2017

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 11:07 ص
سوق انتقالات الإعلاميين يشتعل فى الربع الأخير من 2017 خيرى رمضان
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الأيام القليلة الماضية حركة واسعة على مستوى عدد كبير من القنوات الفضائية، لانتقالات الإعلاميين الكبار، بينها، حيث عادت بقوة أسماء كانت قد اختفت لفترة من الساحة الإعلامية، في حين اختفى عن عيون المشاهدين أيضا مجموعة كبيرة من الإعلاميين، وأيضا هناك إعلاميون فضلوا الانتقال لشاشات أخرى، ليبدو الموسم فى أواخر العام 2017 ، موسما ناريا لانتقالات الإعلاميين.

 

تظل برامج التوك شو، هى الوجبة الأساسية للقنوات الفضائية، حتى وان تراجعت متابعة الجمهور لهذا النوع من البرامج، ولكن يظل التوك شو هو العمود الفقرى للقنوات الفضائية، حيث كان أكثر الإعلاميين الذين انتقلوا بين القنوات هم مذيعو برامج التوك شو .

 

البداية كانت مع الإعلامية لبنى عسل، والتى انتقلت مؤخرا إلى قناة on live ، وذلك بعد رحيلها من قناة الحياة، والتى استمرت فيها لسنوات طويلة، تقدم برنامج "الحياة اليوم" ، حيث استطاعت عسل بأدائها أن تجعل لها ولبرنامجها شريحة كبيرة من المتابعين، حتى بعد أن غادر القناة شريف عامر الذى كان يقدم البرنامج برفقتها، حيث ظلت محافظة على قوام البرنامج، حتى استعانت ادارة القناة فى النهاية بالإعلامى تامر أمين الذى قدم مع لبنى البرنامج لفترة طويلة، قبل أن يوقف بث الحياة، وتقوم الإدارة ببيعها .

 

 

 

كما استعانت قناة on  مؤخرا ، بالإعلامية الدكتورة نادية عمارة، والتى تقدم برنامج "قلوب عامرة" وهو برنامج دينى اجتماعى يعالج القضايا الحياتية من منظور إسلامى ويقوم بعرض العديد من القضايا الاجتماعية المختلفة سواء فقهية أو تفسير والأحكام الدينية الخاصة بالأسرة والمجتمع، ويتضمن البرنامج فقرة لأسئلة الجمهور ومشاهدى قناة ON E لعرض مشاكلهم من خلال اتصالاتهم الهاتفية أو من خلال تفاعلهم على صفحة البرنامج على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

 

أما قناة الحياة، فبعد الإعلان عن الشركة الجديدة المالكة لها، أعلنت إدارة القناة عن تعاقدها مع مجموعة من الإعلاميين، يأتى على رأسهم الإعلامى اللبنانى طونى خليفة، الذى يعود مرة أخرى للساحة بعد فترة عمل طويلة فى قناة "القاهرة والناس" وأخرى بقناة cbc، وأيضا تستمر فى موقعها الإعلامية راغدة شلهوب والتى سبق وأن قدمت أكثر من برنامج على قناة الحياة كان آخرها "فحص شامل" وحقق عبر مواسمه المختلفة نجاحات كبيرة .

 

كما تشهد الانطلاقة الجديدة لقناة الحياة، عودة أخرى للإعلامى عمرو الليثى، والذى ابتعد منذ فترة طويلة عن الساحة الإعلامية، كذلك ترددت بقوة فى الأونة الأخيرة عودة الإعلامية جيهان منصور للساحة الإعلامية من خلال برنامج جديد على قناة الحياة فى ثوبها الجديد .

 

لم يتوقف الأمر عند هؤلاء الأسماء، حيث تردد أيضا تعاقد النجم الكبير محمد صبحى مع قناة الحياة بعد تجربة ناجحة على قناة cbc من خلال "أعزائى المشاهدين مافيش مشكلة خالص".

 

على جانب آخر، يتواجد عدد كبير من الإعلاميين الذين اختفوا خلال الفترة الماضية عن الساحة الإعلامية، لأسباب مختلفة، وعلى رأسهم الإعلامى خيرى رمضان، والذى رحل عن قناة النهار، ويتردد أنباء عن عودته مرة أخرى للهيئة الوطنية للإعلام "ماسبيرو" لتقديم التوك شو الرئيسي به ، كذلك رحل مؤخرا عن قناة المحور الإعلامى معتز الدمرداش، بعد انتهاء عقده، حيث حل فى الحلقة الأخيرة من برنامجه رجل الأعمال الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة القناة ، الذى أشاد بدور الدمرداش فى هذا البرنامج .

 

أيضا الإعلامية وفاء الكيلانى، اختفت تماما عن الساحة الإعلامية، وتحديدا من زواجها من الفنان السورى تيم الحسن، وهو نفس الوضع بالنسبة للإعلامية إيمان عز الدين، والتى رحلت عن قناة المحور بعد تجربة قصيرة مع برنامج 90 دقيقة، وبعدها تولت رئاسة إتحاد الإعلاميين العرب، حيث اختفت هى الأخرى عن الشاشة الصغيرة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة