خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى اليوم العالمى لمناهضة عقوبة الإعدام.. نائب: إلغائها يزيد من الجرائم

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 01:30 ص
فى اليوم العالمى لمناهضة عقوبة الإعدام.. نائب: إلغائها يزيد من الجرائم النائب محمد الكومى
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد الكومى، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، فى تعليقه على اليوم العالمى لمناهضة عقوبة الإعدام، إن المراد من هذه العقوبة هو الحفاظ على المجتمع وأرواح المواطنين ومنع انتشار الجرائم، وعدم تحول المجتمع لغابة يفترس فيها القوى الضعيف.

 

وأضاف "الكومى" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الدول التى ألغت عقوبة الإعدام تعانى بشكل كبير من انتشار الجرائم فى مجتمعاتها، متحدثًا عن وجود عقوبة الإعدام لكن تطبيقها فى أضيق الحدود خاصة فى الجرائم التى تتعلق بقتل النفس بغير حق، والخيانة العظمى، وجرائم الاغتصاب.

 

وأشار إلى أن إلغاء عقوبة خطأ كبير، لأنه يمكن لشخص أن يرتكب جرائم بشعة ويعلم أنه سيسجن فقط دون إعدامه، مضيفًا أن الله سبحانه وتعالى قال فى كتابه: "ولكم فى القصاص حياة يا أولى الألباب لعلكم تتقون".

 

وأوضح عضو لجنة حقوق الإنسان، أنه يؤيد الحفاظ على عقوبة الإعدام لحماية المجتمع من الجرائم، باعتبارها عقوبة رادعة لمنع انتشار الجرائم الخطيرة، والحفاظ على العدل فى المجتمع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالنور عبدالمجيد محمد

عقوبة الاعدام

قال رسول الله صل الله عل وسلم- تركت فيكم مالم تمسكتم به لن تضلوا ابدا كتب الله وسنتى وقال الحق- ولكم فى القصاص حيوة يأولى الالباب لعلكم تتقون -- والغاء عقوبة الاعدام غير دستورى حيث ان الدستور يخضع للشريعة الاسلامية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة