أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر أول 30 صورة للحى السكنى بالعاصمة الإدارية بعد الانتهاء من التشطيبات.. مصادر بـ"الإسكان": الرئيس السيسى يدشن المشروع غدا.. طرح 17 ألف وحدة للحجز خلال أيام..وتؤكد: بعض الشركات تفوقت على الجدول الزمنى للتنفيذ

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 11:28 م
ننشر أول 30 صورة للحى السكنى بالعاصمة الإدارية بعد الانتهاء من التشطيبات.. مصادر بـ"الإسكان": الرئيس السيسى يدشن المشروع غدا.. طرح 17 ألف وحدة للحجز خلال أيام..وتؤكد: بعض الشركات تفوقت على الجدول الزمنى للتنفيذ الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على أول صور للحى السكنى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة بعد الانتهاء من تشطيبها بالكامل وإنهاء الـ"لاند سكيب" وأعمال الإنارة بالمشروع.
 
وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ"اليوم السابع"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتفقد غدًا الحى السكنى بالعاصمة الإدارية، حيث تـأتي زيارة الرئيس للمشروع قبل بدء طرح أول وحدات سكنية للحجز فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال أيام.
 
 
وأشارت المصادر، إلى أن الطرح الأول سيتضمن نحو 17 ألف وحدة سكنية بالحى السكنى، وذلك بمساحات مختلفة تتراوح من 130 مترًا وحتى 180 مترًا.
 
 
وأوضحت أنه جارى حاليًا تحديد سعر المتر فى الوحدات السكنية، لافتًا إلى أن الشركة تسعى لإيجاد أكثر من نظام للسداد بالنسبة للراغبين فى التقدم لحجز هذه الوحدات السكنية، أن معدلات تنفيذ الوحدات السكنية بالحى السكنى تسير بنسب مرتفعة وفق الجدول الزمنى، وهناك بعض الشركات استطاعت أن تتفوق على الجدول الزمنى وتحقق معدلات تنفيذ عالية.
 
وأكد أن الحى السكنى يتضمن أكثر من 24 ألف وحدة سكنية، جارى تنفيذها بواسطة أكثر من 5 شركات كبرى تضم مئات المقاولين، بجانب الجزء الذى تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
 
وتتكون العمارة السكنية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة من بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة بمسطح 580 متر مربع للدور، ومسطح الوحدة مختلف يبدأ من 130 مترا مربعا وحتى 180 مترا مربعا شامل الخدمات، وتتكون الشقة من 3 غرف وريسبشن و2 حمام ومطبخ له بلكونة وحجرة نوم بحمام مستقل، وكافة الغرف لها مشارفها الخاصة، مُشطبة سوبر لوكس، كل حمام به بانيو، وأحواض شطف.
 
وأشارت المصادر إلى أنه تم البدء فى تنفيذ عدد من الفيلات والتاون هاوس، بمساحات متنوعة تبدأ من 200 متر وحتى 400 متر، لافتة إلى أن مشروع العاصمة الإدارية يعد حلم مصر المستقبل، وسيشهد إقبالا كبيرا من كافة المستثمرين ورجال الأعمال والمواطنين، خاصة أن المدينة تتم بمعايير وصفات المدينة الذكية، حيث يتم التحكم فى البنية الأساسية والإنارة ومحطات الكهرباء وخلافه عن طريق النت.
 
ولفتت إلى أن الدور فى العمارة مقسم على 4 شقق سكنية وكل عمارة بها 2 مصعد، لافتا إلى أن نموذج a يصل مسطح الوحدة به 150 مترا مربعا، أما نموذج b فيصل مسطح الوحدة به لـ180 مترا مربعا، والدور الأرضى للعمارة مقسم على 3 وحدات فقط، مساحة الشقة الأولى 100 متر، والوحدات الثانية والثالثة 160 مترا لكل وحدة، مشيدا بنوع السيراميك المستخدم، حيث قال إنه من أجود أنواع السيراميك "البورسلين"، بالإضافة إلى استخدام أجود أنواع الألوميتال فى كافة النوافذ الزجاجية، وكرانيش عالية الجودة.
 
وتنفذ شركة المقاولون العرب، حجم أعمال بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة يتجاوز الـ10 مليارات جنيه، أبرزها 77 عمارة بمشروع الحى السكنى، وتنفيذ مرافق الحى الحكومى، فضلا عن عدد من الطرق ومسجد العاصمة الإدارية ومبنى البرلمان، وعدد من المبانى الحكومية الأخرى.
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(1)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(2)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(3)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(4)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(5)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(6)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(7)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(8)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(9)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(10)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(11)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(12)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(13)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(14)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(15)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(16)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(17)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(18)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(19)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(20)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(21)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(22)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(23)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(24)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(29)
 
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(25)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(26)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(27)
 
أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(28)
 

 

أول-صور-للحى-السكنى-بالعاصمة-الإدارية-الجديدة--(29)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

واضح انها هتبقي غاليه

ياخساره

والله كان نفسي اسكن هناك بس واضح ان الوحدات هتكون غاليه علي الموظفين اللي زي حالاتي...ياخساره

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عظمة مصر

نداء لسيادة الرئيس السيسي لازم عمل متحف يحتوي ويشمل الآثار الفرعونية في العاصمة تخليدا لعظمة مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الله يوسع عليكم

لماذ العمارات ملتصقة ببعض ؟ الأرض واسعة وكلما زاد الفراغ بين العمارات توافر ضوء الشمس والهوية الجيدة ولا يحتاج الساكن للانارة واستهلاك الكهرباء التي ندعو إلى ترشيدها. نريد أن نخرج عن نمطية التصميمات ونتوسع افقيا قدر الإمكان حتى لو أدى ذلك إلى زيادة تكلفة مد المرافق والطرق ولكنه أفضل مستقبلا . والف مبروك على افتتاح الحي السكني ودائما مصر في تقدم أن شاء الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

رجاء

نرجوا الا يتسبب طرحها في اشتعال اسعار العقارات

عدد الردود 0

بواسطة:

الموظف شحيبر

هى العاصمه الاداريه فيها مساكن شعبيه لحدودى الدخل

انا عايز احجز شقه فيها سمعت ان سعر المتر فيها ب500 جنيه . يعنى ثمن الشقه مساحة 100 متر ب 50 الف جنيه بالتقسيط على 20 سنه وسوف يتم بناء سور ارتفاعه 7 امتار حفاظا على محدودى الدخل من الارهاب المحتمل . ياريت البطل السيسى يرخص الشقه شويه ويخليها ب 40 الف جنيه بس مراعاة لظروفنا الصعبه . وتحيا مصر . تحيا مصر . تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلكى

قلعة الماسون فى صحراء مصر

لماذا يتم بناء هذا الحصن فى الصحراء وبه فندق الماسون الذى تكلف المليارات واى نوعيه من البشر تسكن فى هذا الحصن المنيع فثمن الشقه الصغيره فى صحراء هذا الحصن ب 2 مليون جنيه على الاقل وثمن متر المحلات 40 الف جنيه . فأى سلعه ستباع فى محلات ثمن الواحد منها 30 مليون جنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

ربيع عبدالحميد

استغاثة

شئ مفرح ان نجد مصر وقد دب العمران في ارجائها بهذا الشكل السرع الملفت للنظر فلماذا لايتم العمل في باقي المشرعات السكنية بهذة السرعة مادمنا نملك الامكانيات الازمة لذلك واين مشروعات محدودي الدخل من اهتمام الدولة ومنها مشروع ابني بيتك 6 اكتوبر 42000 مستفيد والعمل شبة متوقف بالمشروع فقد استلمنا الارض منذ عام 2010 وانهينا البناء في عام كما هو منصوص عليه ولكن الدولة متمثلة في وزارة الاسكان لم تلتزم وتنهي المشروع فقد انفقنا كل مانملك والان المكان شبه خالي من السكان وذلك لعدم توافر مقومات الحياة فلاتوجد مواصلات بشكل منتظم او محلات خدمية او طرق داخلية ممهدة او نقطة شرطة فانتشرت السرقات وانعم الامن حتى سبكة المياة الموجودة ضعيفة وها كثير من المشاكل لعدم توافر رقابة حقيقية من جهاز المدينة نتمنى الاهتمام بالمشروع حتى نستطيع ان نسكن ونستفيد من بيوتنا فهذا حقنا _حفظ الله مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

dr

الله علي الجمال

ماشاء الله - علي جمال التصميم- والله علي الروعة في الماني - واختيار الالوان واجمل شيئ المساحات الخضراء تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

اتمنى نبز العشوائية - النظام النظام ثم النظام

لو استمرينا في العشوائية حنصبح كئن يابوزيد ماغازيت - اتمنى ان نتحول الي النظام اتمنى ان يطبق النظام في العاصمة الاداريه الجديدة والالتزام بالاشارات بصرامة والالتزام بالحارة المرورية في السير داخل المدينة و الطرق المؤديه اليها و الالتزام باماكن عبور المشاه حتي يصبح النظام عادة وتنتقل العدوي من العاصمة الادارية الي المحافظات الأخري - هل هناك مسئول فكر في ذلك ام سننتقل بالفكر العشوائى كما نحن - اتمنى ان ننتظم حتي يتغير وجه مصر - يارب يارب يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو شقة

الجمال

كل العمارات نفس الشكل , أين التصميمات الجميلة التى نراها فى مدن أوربا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة