أكرم القصاص - علا الشافعي

عاملات النظافة بمستشفيات دمياط يطالبن بصرف روابتهن المتأخرة منذ 4 أشهر

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 05:12 م
عاملات النظافة بمستشفيات دمياط يطالبن بصرف روابتهن المتأخرة منذ 4 أشهر عاملات النظافة
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجمع العشرات من عاملات النظافة، التابعات لإحدى الشركات الخاصة، بمستشفيات دمياط أمام ديوان عام المحافظة، اليوم الثلاثاء، للمطالبة بلقاء الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، لحل مشكلتهم المتمثلة فى عدم صرف رواتبهم منذ 4 أشهر.

وطالبت العاملات بصرف رواتبهن المتأخرة منذ 4 أشهر لمرورهن بظروف صعبة وأكدن أنهن يعملن لصالح إحدى شركات النظافة والخدمات المتعاقدة مع مديرية الصحة بدمياط لتزويد مستشفيات المحافظة بعاملات نظافة .

اليوم السابع التقى مجمهوعة من العاملات المتضررات أمام مبنى ديوان عام محافظة دمياط، وأكدن العاملات بمستشفى ميت غالب أنهم وافقن على راتبهن الهزيل على الرغم من تعرضهن لمخاطر الإصابة بالعدوى والميكروبات والفيروسات ، ويعملن دون أى مستوى خاص بالسلامة والصحة المهنية، من عدم وجود ملابس واقية لحمايتهن من الميكروبات والأمراض واعتبرن أن هذه المطالب مشروعة وعادلة لما يتعرضن له من مخاطر أثناء عملهن.
 
وناشدن رئيس الوزراء ووزير الصحة بالتدخل لحل مشكلاتهن عقب رفض أمن ديوان عام المحافظة دخولهن بداعى أن محافظ دمياط غير مختص بتلك المشكلة.
 
ورد الدكتور جمال الزينى وكيل مديرية الصحة، فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أنه تلقى شكوى بخصوص هذه المشكلة الموجودة بمعظم المستشفيات، مؤكدا أننا ندرس صرف رواتب العاملات المتأخرة من قيمة التأمين الذى دفعته الشركة عن تعاقدها مع مديرية الصحة.

وكشف الزينى أن محافظة دمياط جددت لشركة النظافة 3 أشهر لحين إجراء مناقصة جديدة على الرغم من انتهاء مدة التعاقد .
    










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة