خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مديرة اليونسكو السابقة تفقدت نتائج إرهاب قطر.. فدعم الأعضاء مرشح الدوحة

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 05:55 م
مديرة اليونسكو السابقة تفقدت نتائج إرهاب قطر.. فدعم الأعضاء مرشح الدوحة إيرينا بوكوفا خلال زيارتها لمتحف الفن الإسلامى بعد ترميمه
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تثير نتيجة الجولة الأولى لانتخابات اليونسكو حالة من التعجيب، بل حالة هسترية من الضحك، تجعلك تتساءل ما هو تاريخ قطر لكى يحصل مرشحها للمنظمة على 19 صوتا، ليصبح فى المرتبة الأولى بعد المرشحة الفرنسية التى حصلت على 13 صوتا، وجاءت المرشحة المصرية السفيرة مشيرة خطاب بـ 11 صوتا.

النتيجة جاءت مفاجأة من العيار الثقيل لما نعرفة عن قطر التى لا تاريخ لها، بالإضافة لدعمها الدائم للإرهاب، من خلال تبنى المتطرفين وتمويلهم بالأموال لتدمير العالم، فلماذا تحصل قطر على أصوات أعضاء المكتب التنفيذى، فالإجابة معروفة بكل تأكيد، من خلال دفع أموال طائلة لشراء أصوات الأعضاء.

وكل ذلك يجعلنا نتأمل فى صورة تم التقاطها منذ عامين وهى لإيرينا بوكوفا التى قامت بتفقد متحف الفن الإسلامى، بعد أن تم تدميره من حلفاء قطر، من الإرهابيين، وكانت النتيجة تدمير العديد من القطع الأثرية النادرة، ووقتها أعلنت مديرة منظمة اليونسكو إيرينا بوكوفا أن المنظمة تقدم مبلغ ١٠٠ ألف دولار للمساهمة فى عملية إصلاح وترميم متحف الفن الإسلامى بالقاهرة، بعد أن تضررت واجهته الرئيسية، جراء انفجار سيارة مفخخة فى 24 يناير 2014.

 
364071-01-02
 
وشددت بوكوفا آنذاك على أنه لا يجب إغفال أن "هذا التراث يشكل جزءًا لا يتجزأ من التاريخ العالمى للإنسانية الذى يشترك فيه الجميع"، مشيرة إلى أن الواجب علينا هو بذل كل ما فى وسعنا من أجل صون هذا التراث. وأكدت إيرينا بوكوفا، سنعمل معاً لإرساء نزعة إنسانية جديدة قوامها قيمنا المشتركة ومبادئ البشرية كأسرة متحدة لها ماضٍ ومستقبل مشترك. وتضامننا سيكون قوتنا.
 
52015131910314567

وهنا يجب أن نتوقف قليلا كيف سيتم تحقيق ما شددت عليه إيرينا بوكوفا من المحافظة على التراث، وفى الوقت الحالى تحدث خيانة كبيرة بإعطاء أعضاء المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو قبلة الحياة لدويلة تتحالف مع المنظمات الإرهابية، فماذا سيكون مصير التراث الحضارى القديم فى الدول العربية؟ وكيف سيكون لقطر مبادئ إنسانية وهى تدعم التطرف، وتعمل على تفكيك الوحدة العربية؟

 

تفقد وفد اليونسكو لاثار انفجار دار الكتب تصوير محمود حفناوي‎ 31-1-2014 (1)
 
زيارة وفد اليونسكو لمتحف الفن الاسلامى تصوير محمود حفناوى 31-1-2014 (6)
 
زيارة وفد اليونسكو لمتحف الفن الاسلامى تصوير محمود حفناوى 31-1-2014 (10)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة