خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صلاح عيسى: الولايات المتحدة وإسرائيل تتلاعبان بانتخابات اليونسكو

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 04:30 م
 صلاح عيسى: الولايات المتحدة وإسرائيل تتلاعبان بانتخابات اليونسكو صلاح عيسى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتهاء الجولة الأولى من انتخابات اليونسكو، بحصول السفيرة مشيرة خطاب المرشحة المصرية على  11 صوتا، وحصول المرشح القطرى على 19 صوتا، و الفرنسية أودريه أزولاى على 13 صوتا، قال الكاتب صلاح عيسى، إن هذه الجولة لا تستدعى إلى القلق.

وأوضح صلاح عيسى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الجولة الأولى كشفت عن الوعود التى حصلت عليها مصر من الدول الإفريقية  والتى لم تنفذ جميعها، فالكتلة الإفريقية تمثل 17 صوتا، ومشيرة خطاب حصلت على 11 صوتا فقط وهذا معناه أن هناك 7 دول لم يصوتوا لصالح مصر.   

 وتابع صلاح عيسى، من الممكن أن تكون مؤشرات الجولة الأولى فى صالح فرنسا، خاصة لأن هناك ثلاث دول عربية من بينهم مصر يتنافسون على المنصب وبقوة وتذهب الأصوات لصالحهم، وهذا يعزز التصويت لصالح فرنسا فى المراحل المقبلة.

 وأكد صلاح عيسى، أن الكل يعلم أن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل تلعب دور قوى ومؤثر فى عملية الانتخابات اليونسكو منذ ترشح الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق على منصب اليونسكو.

 

جدير بالذكر، أن عملية التصويت يخوضها 58 عضوا من أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية، حتى يجرى الاستقرار على اسم المرشح الأعلى في نسبة التصويت.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة