أكرم القصاص

موجز الساعة 6.. مقتل 9 إرهابيين وإصابة 16 آخرين فى شمال سيناء

الجمعة، 06 يناير 2017 06:09 م
موجز الساعة 6.. مقتل 9 إرهابيين وإصابة 16 آخرين فى شمال سيناء موجز الساعة 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" على مدار الساعات الست الماضية العديد من الأخبار الهامة، التى جاء على رأسها نجاح قوات إنفاذ القانون فى قتل 9 إرهابيين وإصابة 16 آخرين فى شمال سيناء، إلى جانب الحضور المكثف لرجال السياسة والحكومة لمشاركة الأقباط فى احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد، وفيما يلى موجز بأهم أخبار الساعة السادسة.
 
1
 
 
أعلنت وزارة الداخلية، أن الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى ضبطت شخصين أثناء عرضهما رشوة على أمين شرطة مقابل تهريب كميات من العقاقير الطبية.
 
2
 
 
أحبطت قوات إنفاذ القانون من الجيش الثالث الميدانى، اليوم الجمعة، محاولة تسلل وهجوم مجموعة من العناصر التكفيرية على عدد من نقاط التأمين بشمال سيناء، حيث حاولت مجموعة من الإرهابيين فجر اليوم، الهجوم على بعض من نقاط التأمين الثابتة التابعة للجيش الثالث الميدانى بشكل متزامن، مستخدمة عدد من عربات الدفع الرباعى محملة بكميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة، وعدد من الدراجات البخارية، مستخدمين الأسلحة الآلية وطلقات مختلفة الأعيرة.
 
3
 
 
أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، مصطفى شريف محمود، إلى كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية لتقديم التهنئة إلى البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والأقباط الأرثوذكس؛ بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وحضور الاحتفال المقام بها.
 
4
 
 
حصل "اليوم السابع" على خطة ترشيد الطاقة فى المدن العمرانية الجديدة، والمقدمة من الوحدة المركزية للمدن المستدامة والطاقة المتجددة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية إلى لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، التى يرأسها المهندس طلعت السويدى.
 
5
 
 
نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تقريرا يرصد ترسانة الأسلحة النووية فى العالم والدول الأكثر امتلاكا لأسلحة الدمار الشامل.
 
6
 
 
ينشر "اليوم السابع"، صور إحباط عناصر إنفاذ القانون من الجيش الثالث الميدانى، محاولة تسلل وهجوم مجموعة من العناصر التكفيرية على عدد من نقاط التأمين بشمال سيناء، وبعد تبادل لإطلاق النيران، وأسفرت عن القضاء على 9 تكفيريين، وإصابة 16 آخرين من القائمين بالهجوم، وتدمير عدد 2 عربة دفع رباعى، وعدد 4 دراجات بخارية، والتحفظ على العديد من الأسلحة والذخائر والمعدات وأجهزه الاتصال اللاسلكية المستخدمة فى الهجوم 
 
7
 
 
حصل فندق "دانا بيتش ريزورت" بالغردقة المملوك لرجل الأعمال كامل أبو على، على الجائزة الذهبية من موقع "هوليداى تشك" كأفضل فندق لعام 2017 من ضمن 10 فنادق على مستوى العالم.
 
8
 
 
أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية منذ قليل، عن ترتيبات استقبال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية لوفود المهنئين التى دأبت على تهنئته كل عام بصالونه بالمقر الباباوى، حيث اعتذر عن استقبال شعب الكنيسة مكتفيًا برجال الدين من الطوائف المسيحية المختلفة والوزراء وكبار رجال الدولة مع عدم السماح للسيارات بالدخول.
 
9
 
 
أقدمت ربة منزل على التخلص من ابنتها صعقا بالكهرباء، لحملها سفاحا بمركز الفشن جنوب محافظة بنى سويف.
 
10
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا، السبت، انخفاضا فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد شمالًا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا شديد البرودة ليلًا.
 
 
وعدت الحاجة زينب، التى عرفها المصريون بعد تبرعها بقرطها الذهبى لصندوق تحيا مصر، والتى على إثرها التقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى ليشكرها على مبادرتها الثمينة، بالتبرع بقرطها الثانى لصندوق تحيا مصر.
 
 
أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة الدفع بعناصر من الشرطة النسائية للمشاركة فى تأمين الكنائس خلال احتفالات عيد الميلاد المجيد.
 
 
قال الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان ، أن محافظة أسوان من المحافظات المتقدمة في مؤشرات التنمية السكانية، حيث تم تنفيذ عدة محاور بها من الخطة الاستراتيجية للسكان، مثل محور الشباب والمراهقين والذى بلغ إنجاز أنشطته بنسبة 88%، ونسبة إنجاز محور التعليم بلغت 76%، ومحور تمكين المرأة بلغ 100%، حيث تنفذ الخطة برعاية الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان، واللواء مجدي حجازي محافظ أسوان والذي يتابع عن كثب الأنشطة التي تتعلق بالقطاعات المعنية بتنفيذ الاستراتيجية السكانية بالمحافظة.
 
 
قال  المهندس محمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إن أجهزة البصمة البيومترية ستصل من ألمانيا يوم 12 يناير الحالى، لتبدأ شركة ميناء القاهرة الجوى فى تركيبها على الفور على أبواب دخول العاملبن بالمبنى رقم 2 بمطار القاهرة الجوى، موضحا، أنه تم تزويد أبواب دخول العاملين بأحد مبانى مطارى شرم الشيخ والغردقة بالبصمة البيومترية، وحاليا جارى تزويد الأنظمة الخاصة بها لكافة المعلومات الخاصة بالعاملين الذين يسمح بترددهم على الصالات والدائرة الجمركية ومهبط الطائرات.
 
 
أعادت الإدارة العامة لمرور القاهرة، برئاسة اللواء علاء الدجوى مدير المرور، فتح نفق الملك الصالح فى مصر القديمة بعد انتهاء أعمال تطوير ورفع كفاءة النفق فى الاتجاه القادم من المنيل، وصولا إلى السيدة عائشة وسط انتشار الخدمات المرورية لملاحظة حركة المركبات، ورفع أى معوقات بالطريق.
 
 
كلفت نيابة نجع حمادى برئاسة المستشار أحمد مصطفى حمدان وكيل النائب العام وإشراف المستشار عاصم عسران رئيس النيابة الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا بضبط موظفين اثنين من المتهمين فى إختلاس 42 مليون جنيها من بنك التنمية والأئتمان الزراعى بقنا والمتهم فيها 7 موظفين بالبنك.
 
 
أعلنت واشنطن مع بدايات عام 2017 عن اسم إرهابى مصرى جديد، هو إبراهيم البنا، وحددت الخارجية الأمريكية مكافأة قدرها 5 مليون دولار مقابل الإدلاء بتفاصيل عن مكان تواجده، إلا أن هناك شكوكًا حول ما إذا كانت هذه الشخصية الإرهابية حية أم ميتة.
 
 
استقبلت كنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية بالتحرير، فرحة عيد الميلاد المجيد، اليوم الجمعة، بمشاركة مسلمين وأقباط حرصوا على مشاركة الإنجيليين احتفالهم بمولد المسيح عليه السلام، حيث اكتظت الكنيسة بالحاضرين من مختلف التيارات الفكرية والسياسية وكان من بينهم سبعة وزراء وما يزيد عن خمسين برلمانى ومئات الشخصيات العامة من أساتذة الجامعات والمفكرين وأعضاء السلك الدبلوماسى والكتاب الصحفيين وكذلك شعب الكنيسة الذى تابع صلوات العيد من على الشاشات الخارجية التى علقت فى محيط الكنيسة المجاورة لمسجد عمر مكرم بميدان التحرير
 
 
 
 
 
فشلت محاولات التوسط بين حلفاء الإخوان فى تركيا، بعد أن وصلت الخلافات بينهما إلى ساحات القضاء التركى، ورغم حفظ القضاء التركى الدعاوى القضائية إلا أنه تم رفعها مجددا من جانب بعض حلفاء الإخوان ضد بعضهم، بسبب تمسكهم بفكرة استمرار التقاضى، بل وخصصوا جزءا كبيرا من الأموال التى يتلقونها من الجهات الممولة لهم للإنفاق على الدعاوى القضائية الخاصة بخلافاتهم الداخلية.
 
 
شهدت أسعار الدواجن ارتفاعًا جديدًا، وصل لثلاثة جنيهات لكيلو الدواجن البيضاء، كما صعد طبق البيض إلى 32 جنيهًا، مما أثر على حركة البيع والشراء بالسوق، وطالب منتجو الدواجن الحكومة بدعم الصناعة، والتنسيق بين وزارة الزراعة وجهات تنسيق المنتجات الزراعية لتسويق محصول الذرة، الذى يعتبر أحد أهم مكونات علف الدواجن.
 
 
استقر الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري على إبرام التعاقد مع ثنائي هجومي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بعد عودة نظام الاستبدال للاعبين، بالإضافة للمكان الشاغر الوحيد في القائمة الحمراء، وبالتالي يحق للبدري ومعاونيه التعاقد مع 3 لاعبين في الميركاتو الشتوى الجاري.
 
 
اقترح أحد أعضاء الجهاز الفني للأهلى استعارة رمضان صبحي نجم الفريق السابق ولاعب ستوك سيتى الإنجليزي الحالي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، خاصة وأن الجناح الدولي لا يشارك بانتظام مع ناديه.
 
 
أنهى هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك ونصر الدين عزام المستشار القانوني فى الشئون الرياضية، إجراءات تحصيل قيمة غرامة الـ5% المقررة على نادي أهلي جدة السعودي نتيجة تأخر سداد مليون و300 ألف دولار، للقلعة البيضاء، وهى الدفعة الثانية من صفقة بيع محمد عبد الشافي ليحصل النادي الأبيض على 41 ألف دولار كغرامة مستحقته.
 
 
الفوز بجائزة أفضل لاعب داخل القارة الأفريقية حلم كبير لكل لاعب، وقد نجح العديد من النجوم فى التتويج بالجائزة، كما نجح بعضهم فى الفوز بها أكثر من مرة، إلا أن البعض الآخر لم يحالفهم الحظ تماماً ليكونوا الأفضل فى القارة السمراء، رغم كل ما قدموه من نجاحات كبيرة. 
 
 
رحب الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) بقرار المحكمة التجارية فى زيوريخ برفض الدعوى المقدمة ضده من اتحاد نقابات عمال هولندا (إف.إن.في) واتحاد التجارة الحرة ببنجلاديش واتحاد بنجلاديش لعمال الخشب والبناء، وكذلك المواطن نديم شريف العلم، وهو عامل من بنجلاديش، بشأن كأس العالم 2022 بقطر.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
photo72014
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة