خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أخبار الأردن اليوم.. أمريكا تمنع أردنيون من دخول أمريكا لإختلالات بالتأشيرات

الثلاثاء، 31 يناير 2017 04:32 م
أخبار الأردن اليوم.. أمريكا تمنع أردنيون من دخول أمريكا لإختلالات بالتأشيرات الملك عبد الله الثانى ملك الأردن
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ركزت أخبار الأردن اليوم، على إعلان وزارة الخارجية الأردنية أن السلطات الأمريكية لم تسمح لأردنيين بدخول الولايات المتحدة، مبررة ذلك بـ"اختلالات" تتعلق بتأشيراتهم وغير مرتبطة بالمرسوم الذى أصدره الرئيس دونالد ترامب وحظر فيه دخول رعايا سبع دول لمدة ثلاثة أشهر.

وأشارت أخبار الأردن اليوم إلى قول المتحدثة الرسمية باسم الوزارة صباح الرافعى إن "وزارة الخارجية تابعت عبر السفارة الأردنية فى واشنطن مع السلطات الأمريكية المختصة ومع السفارة الأمريكية فى عمان موضوع إعادة مواطنين أردنيين من الولايات المتحدة وعدم السماح بدخولهم مؤخرا".

 

وأضافت أن "السلطات الأمريكية أكدت للسفارة الأردنية فى واشنطن بأن عدم السماح بدخولهم كان بسبب اختلالات تتعلق بتأشيراتهم وليست مرتبطة بأى شكل من الاشكال بالقرار التنفيذى الصادر عن الرئيس الأمريكى دونالد ترمب".

 

فيما قالت أخبار الأردن اليوم أن الخارجية الأمريكية أعلنت أن نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس استضاف فى مقر سكنه ملك الأردن عبد الله الثانى فى إفطار عمل ليكون أول زعيم أجنبى يستضيفه بمقره الشخصى.

 

وأكدت الخارجية الأمريكية أن بنس شكر جهود الملك عبد الله فى دفع السلام والاستقرار بالشرق الأوسط، وأكد له على التزام الولايات المتحدة بأمن الأردن وتنميته اقتصاديا، كما ناقشا أحداث المنطقة وطرق تحفيز جهود التحالف الدولى ضد داعش ودعم الحل السياسى للصراع فى سوريا.

وناقشا آراء الملك حول التغييرات المحتملة بخصوص السفارة الأمريكية فى إسرائيل وكيفية إحراز تقدم نحو اتفاق شامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة