أكرم القصاص - علا الشافعي

لو محتارة بين الباركيه والبورسلين.. اعرفى الفرق وإيه الأنسب لبيتك

الإثنين، 23 يناير 2017 08:00 ص
لو محتارة بين الباركيه والبورسلين.. اعرفى الفرق وإيه الأنسب لبيتك الأرضية الباركيه والبورسلين
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"بورسلين ولا باركيه" الحيرة التى تواجهها الكثير من الفتيات أثناء تجهيز شقة الزوجية أو أثناء تجديد الشقة أو الانتقال لواحدة جديدة.
 
ورغم أن الخيار يرجع بشكل أساسى للأذواق المختلفة، إلا أن مميزات وعيوب الاثنين غالبًا ما تكون هى الحد الفاصل الذى يساعدك على الاختيار، ويساعدك على معرفة أى الخيارين أنسب لشقتك.
 
البورسلين أم الباركيه
البورسلين أم الباركيه
 
ويقول "ياسين سليمان بيدس" مهندس الديكور لـ"اليوم السابع" إن كلا من الباركيه والبورسلين خيارين مميزين، ويمكن أحيانًا المزج بينهما فى الشقة، فنختار الباركيه لبعض الغرف والبورسلين لغرف أخرى.
ا
 
ويوضح: فى غرفة المعيشة على سبيل المثال لا يفضل أبدًا الباركيه، لأن الغرفة يكون بها الكثير من الحركة ويتم استخدامها لوقت طويل وننقل فيها الكثير من الكراسى ونغير من ترتيب الأثاث أكثر من مرة بالتالى الخشب يتعرض للتجريح ويفقد الباركيه لمعته.
 
سبب آخر يجعلنا نختار البورسلين لغرفة المعيشة هو أن الخشب يتعرض للتلف إذا وقعت عليه السوائل إن لم نسرع بمسحها بالتالى فى حالة وجود أطفال والكثير من الحركة والمشروبات فى غرفة المعيشة يكون البورسلين الخيار الأفضل.
 
وبالنسبة لغرفة الصالون فإن الباركيه يمنح انطباعًا بالفخامة والرقى ولأن الاستهلاك لغرفة الصالون يكون خفيفًا فالخشب لن يكون مشكلة، ولكن البورسلين أيضًا خيار ملائم خاصة إذا كانت الغرفة لها طابع "مودرن".
 

مزايا وعيوب الباركيه

لأنك بحاجة لمعرفة المزايا والعيوب قبل اتخاذ القرار، يوضح مهندس الديكور المزايا والعيوب لعمل أرضية البيت بالباركيه.
 
نموذج للباركيه فى غرفة الصالون لمهندس الديكور
نموذج للباركيه فى غرفة الصالون لمهندس الديكور

مزايا الباركيه:

- الباركيه خامة طبيعية تمنح راحة نفسية وتجعلنا نشعر بالدفء فى البيت لأن الخشب بطبيعته يمنح البيت الدفء.
 
- نظرًا لأن الباركيه خامة طبيعية فإنه مثل الرخام شكله طبيعى جميل جدًا وتفريعاته شكلها جميل ومن صنع الطبيعة. 
 
- فى الباركيه هناك أشكال وأطوال كثيرة ويمنحنا خيارات كثيرة بالنسبة للشكل، كما أن هناك طريقتين لتركيبه بين اللصق والمسمار (علفة وفلصة). 
تحضيرات تركيب باركيه مسمار علفة وفلصة
تحضيرات تركيب باركيه مسمار علفة وفلصة
- يعيش الباركيه لعمر طويل جدًا قد يصل إلى 20 أو 40 سنة حسب الاستعمال والصيانة ولو حافظنا عليه يمكن أن يعيش لوقت أطول.
 
- الباركيه كخامة أقيم، له شكل راقى وفاخر.
 

- عيوب الباركيه 

- يأتى الثمن المرتفع للباركيه كخامة وتكلفة تركيبه العالية على رأس عيوب الباركيه، ولكن يقول مهندس الديكور إنه مقارنة بعمره الطويل لا تعتبر التكلفة كبيرة.
 
- من عيوب الباركيه أيضًا أنه يلائم أكثر الطابع الكلاسيكى للديكور، ويمكن استخدامه فى المودرن ولكن بنسبة قليلة مقارنة بالكلاسيك.
 
- لو تعرض  الباركيه للماء يتلف خاصة إذا لم تتم معالجته أو "تقفيله" بشكل جيد.
 
- فى التنظيف والمسح الباركيه متعب جدًا ومزعج حيث لا يجب تنظيفه إلا بمنتجات خاصة.
 
- يمكن أن يصاب بسوسة الخشب بالتالى يجب أن تتم معالجته بشكل جيد.
 

مميزات البورسلين 

يقول ياسين سليمان بيدس مهندس الديكور إن الناس فى الوقت الحالى يفضلون البورسلين لأسباب عديدة على رأسها انخفاض تكلفته مقارنة بالباركيه، رغم أن عمره ليس طويلاً كالباركيه. ويوضح مهندس الديكور مزايا البورسلين:
 
أرضية بورسلين بأشكال متنوعة
أرضية بورسلين بأشكال متنوعة
- يمنحنا خيارات أوسع فى ما يخص استايل الديكور.
 
- تتوافر منه أشكال كثيرة متنوعة بين المنقوش والسادة والشبيه بالرخام.
 
- هناك أنواع كثيرة للبورسلين فمنه الإسبانى والهندى والصينى والمصرى، والأفضل الإسبانى ويتميز بأن عمره أطول لكن سعره غالى جدًا، أما الصينى فهو خيار غير جيد وعمره قصير.
 
- البورسلين عملى لكنه لا يمنحنا الدفء مثل الخشب.
 
- لو تم غسله أو وقع عليه الماء لا يفسد بالماء على عكس الخشب.
 
- سهل التنظيف بالتالى البورسلين مثالى للمرأة المصرية التى تحب التنظيف والمسح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

البورسلين لأسباب عديدة !!

زمان كان الباركيه بيتركب فى البيوت الكبيرة, وكانوا الشغالات متوفرين واسعارهم رخيصة , فديما الشغالة متوفرة فى البيت لتنضيف وتلميع الباركيه , البورسلين فى الوقت الحالى افضل لأسباب عديدة منها , سعره ارخص كتييير جدا من الباركيه , اشكاله متنوعة وتناسب كل الأذواق , عملى وسهل التنضيف ومش محتاج عناية بمنتجات خاصة وتلميع بالورنيش كل فترة زى الباركيه , صعب الخدش والتجريح خاصة مع نقل قطع العفش التقيلة كل شوية , واهم من كل ده انه صحى اكتر من الباركيه , الباركيه عبارة عن خشب , وبالتالى مبيتنضفش بالمية انما بيتكنس بمكنسة كهربا ويتلمع بسائل تلميع الباركيه , طيب لو حصل والباركيه ده اتبل لسبب او لآخر واهل البيت مأخدوش بالهم لأن البلل كان فى مكان غير ظاهر مثلا , زى ان طفل وقع عليه ماء او اى مشروب من غير ما خد ياخد باله , الكلام ده لو حصل مع البورسلين البلل هينشف ويا دار ما دخلك شر , انما الباركيه بقى هيمتص المية , ويبوش ,و يتكون فيه فطريات و يعمل ريحة عطن غير انه هيسبب امراض تنفسية للناس اللى هيستنشقوا الفطريات دى , وطبعا بالأضافة لكل ده الباركيه نفسه هيبوظ !! يبقى اذن البورسلين افضل طبعا !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة