خالد صلاح

معهد تكنولوجيا المعلومات: الألعاب الإلكترونية من القطاعات الداعمة للنمو

السبت، 21 يناير 2017 09:05 م
معهد تكنولوجيا المعلومات: الألعاب الإلكترونية من القطاعات الداعمة للنمو وزير الاتصالات ياسر القاضى
كتبت: هبة السيد
إضافة تعليق

قالت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الملتقى العالمى لمطورى الألعاب الإلكترونية الذى ينظمه المعهد ويختتم أعماله الأحد، يعد أحد أهم وأكبر الأحداث على مستوى العالم التى تجمع المهتمين بتطوير الألعاب الإلكترونية، وأضافت أن هذا الحدث السنوى يقام للتواصل والتعلم وتصميم وتنفيذ الألعاب.

وأوضحت أن عدد من قاموا بالتسجيل للمشاركة فى فعاليات اللقاء هذا العام بلغ 869 مشاركاً حتى الآن بفرع المعهد بالقرية الذكية، و90 مشاركا بفرع المعهد بالإسكندرية، بإجمالى 959 مشاركاً، بزيادة كبيرة عن العام الماضى الذى بلغ عدد المشاركين فيه 600 متلقى من 93 دولة على مستوى العالم، وهو ما يضع المعهد فى المرتبة الأولى عالميا من حيث أعداد المسجلين.

وشارك فى فعاليات الملتقى المصرى بالمعهد عدد 1228 مشاركاً من مختلف الفئات العمرية والخلفيات الأكاديمية والعديد من رواد الأعمال والشركات الناشئة العاملة فى هذا المجال وتم تحميل 135 لعبة مختلفة فى ختام فعاليات الملتقى.

ووفقا لبيان صادر عن المعهد فإن قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية يعد من القطاعات الداعمة للنمو الاقتصادى فى أى دولة، حيث يسهم فى خلق فرص عمل وتطوير التكنولوجيا وتدعيم التنافسية فى السوق العالمى.

ويهتم معهد تكنولوجيا المعلومات ببناء مجتمع مطورى الألعاب الإلكترونية المصرى مما يساعد على تجميع المهتمين والمشتغلين بهذا المجال بغرض تأهيل الصناعة المصرية والمساعدة فى إنشاء وإطلاق شركات مصرية لريادة الأعمال وكذلك المساعدة على إنتاج ألعاب رقمية ذات طابع مصرى مما يثرى ويزيد المحتوى المصرى والعربى على شبكة المعلومات الدولية.

وقد نظم المعهد على مدار الأعوام الأربع الماضية اللقاء المصرى لفعاليات Global Game Jam، وحصل المعهد العام الماضى على اعتراف Guinness World Records كأكبر لقاء عالميا من حيث عدد المشاركين (1228) مشاركا.

ونظرا لتميزها الشديد فى تنظيم الملتقى على مدار الأعوام الماضية تم اختيار المهندسة ياسمين ناصح دياب، نائب رئيس مركز تميز إنتاج البرمجيات والألعاب الالكترونية بمعهد تكنولوجيا المعلومات، لتكون المنسق الإقليمى لشمال افريقيا والشرق الأوسط لفعاليات Global Gam Jam للعام الرابع على التوالى.

وقد وصل عدد المشاركين فى مجتمع مطورى الألعاب المصرى برعاية المعهد لما يفوق 10 آلاف مشارك من خلال مختلف منصات التواصل، وينقسم المشاركون خلال الملتقى إلى مجموعات عمل بحيث تتمحور الألعاب المنتجة حول فكرة أو هدف واحد يتم الكشف عنه للمشاركين خلال كلمة افتتاح الملتقى.

يشار إلى أن الملتقى يعقد برعاية كل من شركة Instinct Games، Rumbling Games Studio، Gimzat Studio، غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، حيث يقوم الرعاة بتقديم جوائز مادية وعينية و فرص تدريب ورعاية فى ختام الحدث لأفضل الألعاب التى تم تطويرها خلال فعاليات الحدث.

وينتظر أن يكون النجاح فى تنظيم هذا الملتقى استكمالا لمجهودات المعهد للنهوض بصناعة الألعاب الإلكترونية بمصر وهى من الصناعات الأكثر توسعا و ازدهارا على مستوى العالم، ومن خلال رعايته وتنظيمه لهذا المتقى يسهم معهد تكنولوجيا المعلومات فى تمهيد الطريق لراغبى التعلم و العمل على تطوير الألعاب من خلال توفير الدعم العلمى اللازم، وإتاحة طرق مختلفة للتواصل مع الصناعة، وبناء مجتمع تشاركى متكامل لمطورى الألعاب فى مصر . 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة