خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

مفتى مصر السابق: الإرهاب دينه الكذب وأطالب بترجمة 46 استراتيجية لمواجهتهم

الخميس، 19 يناير 2017 02:45 م
مفتى مصر السابق: الإرهاب دينه الكذب وأطالب بترجمة 46 استراتيجية لمواجهتهم على جمعة مفتى الجمهورية الأسبق
كتب بلال رمضان – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن الجماعات الإرهابية اتخذت الكذب دينًا، حتى صارت تكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم، مطالباً مكتبة الإسكندرية بترجمة الـ46 استراتيجية التى توصل لها العالم فى إطار مكافحة الإرهاب.

 

جاء ذلك خلال الجلسة الأخيرة التى عقدت ضمن فعاليات المؤتمر الدولى "العالم ينتفض: متحدون فى مواجهة التطرف"، والذى نظمته مكتبة الإسكندرية، فى الفترة من 17 وحتى 19 من يناير الجارى.

 

وأشار الدكتور على جمعة، إن العالم توصل إلى 46 استراتيجية لمواجهة التطرف والإرهاب، مطالباً مكتبة الإسكندرية القيام بترجمة هذه المجموعة المهمة، لتقوم كل دولة بالحصول على الاستراتيجية التى تتفق مع حالتها.

 

وأكد على جمعة، أنه لابد أن نترك حرية الرأى، لكن مع رقابة لأبنائنا من الأفكار المشوهة، وبذل المزيد من الجهد للإحاطة بهذه الأفكار الشاذة والسيئة مثل تلك الأفكار التى تظهر الإرهاب على أنه طريق الجنة.

 

وأشار على جمعة، خلال كلمته التى استعرض فيها الكثير من المواقف التاريخية للجماعات التى تتخذ من الدين ستارا لها، أن المناقشة الفكرية مع التطرف والإرهاب ليست هى الحل الوحيد، فالمناقشات الفكرية التاريخية مع مثل هذه الجماعات تشير إلى أن المناقشات الفكرية مع تلك الجماعات لا تأتى بالحل دوماً، مطالبا مكتبة الإسكندرية بترجمة الـ 46 استراتيجية وتوزيعها على الدول، والباحثين والمفكرين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة