خالد صلاح

تشكيل مجلس استشارى للشئون السياسية قريبًا.. السيسي يضمه للمجالس الاستشارية.. محمد غنيم: ضم رؤساء أحزاب فيه صعب.. مصطفى الفقى: لم يُعرض علىَّ شىءٌ.. وسكينة فؤاد: سيكون عونًا لما يتطلع الرئيس لتحقيقه

الأربعاء، 18 يناير 2017 06:00 ص
تشكيل مجلس استشارى للشئون السياسية قريبًا.. السيسي يضمه للمجالس الاستشارية.. محمد غنيم: ضم رؤساء أحزاب فيه صعب.. مصطفى الفقى: لم يُعرض علىَّ شىءٌ.. وسكينة فؤاد: سيكون عونًا لما يتطلع الرئيس لتحقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد السيد - أحمد عرفة
إضافة تعليق

تجلَّت خطوة جديدة أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتشكيل مجلس للشئون السياسية ينضم قريبا إلى المجالس الاستشارية لرئاسة الجمهورية، ليفتح الباب واسعا حول من يمكن أن ينضم لهذا المجلس، فى الوقت الذى أكد فيه خبراء وسياسيون أهمية هذه الخطوة فى الفترة الحالية، لافتين إلى أن رؤساء الأحزاب السياسية لا يستطيعون أن يكونوا أعضاء بهذا المجلس.

 

وفى هذا السياق أكد الدكتور محمد غنيم، عضو المجلس الاستشارى العلمى التابع لرئاسة الجمهورية، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي ضم مجلس شئون سياسية للمجالس الاستشارية للرئاسة، بالخطوة المهمة، موضحا أنه يجب أن يضم سياسيين متمرسين وليس رؤساء احزاب لأن الأحزاب ضعيفة، ولا تستطيع أن تساهم فى هذا الأمر.

 

وأضاف عضو المجلس الاستشارى العلمى التابع لرئاسة الجمهورية، لـ"اليوم السابع": "الرئيس يحتاج إلى مستشارين سياسيين خلال الفترة المقبلة، ولكن المهم هو أن يتم تفعيل دورهم خلال الفترة الحالية، ويكون لهم دور على أرض الواقع". وأشار إلى أن وجهة نظر الرئيس فى ضم مجلس استشارى سياسى أمر مهم للغاية، مثلما هناك مجلس استشارى علمى وآخر اقتصادى لابد أن يكون هناك مجلس سياسى.

 

من جانبه قال الدكتور مصطفى الفقى، الخبير السياسى، إنه لم يعرض عليه أحد الانضمام لمجلس الشئون السياسية التابع للرئاسة، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه سلطات وقدرات كبيرة على الاختيار. وأضاف لـ"اليوم السابع" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قادر على اختيار الأكفاء فى هذا المجلس الذى أعلن عن تشكيله، متابعا: "لكن ليس لدى علم بهذا المجلس أو أعضائه".

 

وأكدت الكاتبة سكينة فؤاد، مستشارة الرئيس السابق عدلى منصور، أن المجلس الجديد للشئون السياسية الذى سيشكل قريبا سيكون عونا كبيرا على تحقيق ما يطلع إليه الرئيس السيسي وما تواجه مصر من ازمات وذلك فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد وحجم التحديات والمخاطر والموروث من مشاكل.

 

ونوهت سكينة فؤاد لـ"اليوم السابع" إلى أن وجود مجلس للشئون السياسية وخاصة فى ظل هذه الظروف وعلى قدر المحاولات الجادة والمخلصة للرئيس لعبور هذه المرحلة بمواجهة الأزمات الاقتصادية ومحاربة الإرهاب والنمو والتنمية، ضرورة لدعم المحاولات الجادة لعبور مصر من هذه المرحلة بالغة الخطورة لتحقق ما تستحق.

 

بدوره طالب الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، بأن يكون أول مهام للمجلس الجديد للشئون السياسية الذى سيشكل قريبا، الحوار مع القوى السياسية، مشددا على ضرورة الا يضم المجلس أسماء معادية لثورة يناير. وأوضح "السناوى" لـ"اليوم السابع"، أنه لابد أن يكون هناك جهاز سياسى يناقش القضايا الأساسية.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال فى حواره مع الصحف القومية إن أولوياته فى العام الحالى هى الارتقاء بالاقتصاد ومعيشة المواطنين والنهوض بالتعليم والصحة والأمن، مضيفا أنه سيتم تشكيل مجلس جديد للشئون السياسية سينضم قريبا للمجالس الاستشارية، بالإضافة لوجود برنامج رئاسى جديد لتأهيل 200 كادر لمناصب الوزراء والمحافظين.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

المهم الاستفادة

كفى بتيران وصنافير واعظا!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة