أكرم القصاص

الحكومة توافق على قرار الرئيس بتمويل محطة تحلية مياه بحر شرق بورسعيد

الأربعاء، 18 يناير 2017 08:44 م
الحكومة توافق على قرار الرئيس بتمويل محطة تحلية مياه بحر شرق بورسعيد مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس الوزراء ، اليوم الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقية الخاصة بتمويل إقامة مشروع محطة لتحلية مياه البحر بمدينة شرق بورسعيد، بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية، بمبلغ 35 مليون دينار كويتى، الموقعة فى القاهرة بتاريخ 4/12/2016.
 
ويهدف المشروع إلى تلبية الطلب على مياه الشرب فى المدينة الجارى إنشاؤها فى شرق بورسعيد، من خلال إنشاء محطة جديدة لتحلية مياه البحر بطاقة إنتاجية تبلغ 150 ألف م3/يوم، وشبكة لتوزيع المياه بطول 700 كم.
 
 كما  وافق مجلس الوزراء على تعديل إسناد أعمال تنفيذ الجزء الخرسانى العلوى بداية من كوبرى الرياح البحيرى باتجاه بلبيس بالطريق الدائرى الإقليمتى، وذلك فى إطار حرص الحكومة على اتخاذ الخطوات اللازمة لمتابعة معدلات التنفيذ فى المشروعات الكبرى وعلى رأسها الشبكة القومية للطرق، وسرعة الانتهاء من تلك المشروعات فى المواعيد المقررة.
     
 
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بمدينتى السادس من أكتوبر والشيخ زايد، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها فى التوسع فى مشروعات الإسكان الاجتماعى.
 
 
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص قطعة أرض بمساحة 6006.2 فدان من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية أسيوط، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها فى إقامة مجتمع عمرانى جديد.



الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة