أكرم القصاص - علا الشافعي

فتنة تصريحات الشيعة حول اليهود.. داعية شيعى: علماء الكفار واليهود يدخلون الجنة.. ورئيس الفتوى الأسبق: لن يدخلوها إلا بالتوبة.. وداعية أزهرى: من وصلت إليهم الدعوة مشوهة فقط لهم حق العفو والمغفرة

الإثنين، 16 يناير 2017 01:19 ص
فتنة تصريحات الشيعة حول اليهود.. داعية شيعى: علماء الكفار واليهود يدخلون الجنة.. ورئيس الفتوى الأسبق: لن يدخلوها إلا بالتوبة.. وداعية أزهرى: من وصلت إليهم الدعوة مشوهة فقط لهم حق العفو والمغفرة الشيخ عبد الحميد الأطرش
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت تصريحات المرجعية الشيعية كمال الحيدرى، حول دخول علماء الكفار واليهود الجنة، فتنة، فهناك من أكد أن اليهود والكفار لن يدخلوا الجنة سواء كانوا علماء أو غيرهم، بينما يرى فريق آخر أن من وصلت إليه الدعوة مشوهة يمكن أن يدخلوا الجنة.

 

البداية عندما هاجم المرجعية الشيعى، كمال الحيدرى، التيارات السلفية، بسبب جزمهم بأن غير المسلمين لن يدخلوا الجنة، مؤكدا أن جميع الناس بما فيها علماء اليهود والكفار سيدخلون الجنة.

 

وتساءل "الحيدرى" فى كلمة مصورة تداولها عدد من شيعة مصر، هل كل كافر معاقب؟ وأجاب على سؤاله بقول: "لا عزيزى كم من الكفار يدخلون الجنة إذا كانوا من المستضعفين وحتى علمائهم، وعلماء اليهود والنصارى يدخلون الجنة" مشيرا إلى أن هناك أدلة علماء الدين على ذلك.

 

وأضاف "الحيدرى": "استوسع رحمة الله الذى قال فى كتابه "رحمتى وسعت كل شىء" فلماذا نريد تضييق رحمة الله سبحانه وتعالى، مضيفاً: "يوم القيامة النبى يكون شافعا والقرآن والأنبياء يشفعون والشهداء يشفعون والمؤمنون يشفعون، وعموم الناس يشفعون إلى أن يأتى النداء كما تقول الرواية من رب العالمين يشفع ثم يشفع حتى يمد لها إبليس عنقه وهذه هى رحمة الله.

 

وتابع: "تجد بعض الجهلاء – فى إشارة إلى السلفيين - تجد أسلوبهم أسلوب شياطين، ويقولون إن الشيعة سيدخلون النار، كما تجدهم يقولون إن هناك مسلمين سيدخلون النار ويقتصرون دخول الجنة التى عرضها السموات والأرض على 4 أشخاص".

 

فى المقابل، اعتبر الشيخ أحمد البهى، الداعية الأزهرى، حديث الداعية الشيعى بالخاطئ الذى لا يمثل الإسلام، موضحا أن الإسلام يدعو إلى التعايش مع الآخر، ولكن أى دين يعتبر نفسه أن متبعيه هم من سيدخلون الجنة، ويعتقد أنه هو الصح.

 

واضاف الداعية الأزهرى، لـ"اليوم السابع" أن الكفار واليهود الذين وصلت لهم الدعوة مشوهة هم من سيدخلون الجنة، ولكن من وصلت له الدعوة صحيحة ولم يؤمن بها هم من لن يدخلوا الجنة.

 

وفى السياق ذاته قال الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى الأسبق، إن من قال لا إله إلا الله بحقها دخل الجنة، وحق لا إله إلا الله هو من أقام الصلاة وآتى الزكاة وصام رمضان وحج البيت.

 

وأضاف رئيس لجنة الفتوى الأسبق،  أن الكفار واليهود فهؤلاء محرم عليهم الجنة والنار مأواهم، الآيات القرآنية والأحاديث النبوية تؤكد ذلك، أما إذا تاب واناب ورجع الى الله وقبل الله توبته فهذا سيدخل الجنة، سواء كان شخص عادى أو عالم من العلماء.

 

جدير  بالذكر أن كمال الحيدرى، مرجع شيعى عراقى مقيم الآن بمدينة قم الإيرانية.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس سليمان الفيوم

مجرد نشر مثل هذه الأحبار يسبب الفتنة وشغل الناس بأمور غير مستساغة

المتقدمون حضاريا فى الغرب واليابان وغيرهم ممن لا يتلزمون بأى دين ... هل يشغلون أنفسهم بنشر مثل هذه الأخبار ؟؟؟؟ يا ناس ياطيبين الدين لله .... والقرار يقول ( لكم دينكم ولى دين )

عدد الردود 0

بواسطة:

Samy Shaheen

الجنة والنار شأن الله فقط

اتعجب على من يفتى فى من يدخل الجنة او النار وكأنهم لديهم توكيل من الله بذلك . يا سادة هذا الامر للله وحده لا شريك له . بسم الله الرحمن الرحيم " إِنَّ اللَّهَ يُدْخِلُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يَتَمَتَّعُونَ وَيَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الْأَنْعَامُ وَالنَّارُ مَثْوًى لَهُمْ . صدق الله العظيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة