النائب محمد زين: 8.7 مليار جنيه خسائر الدولة بأراضى طرح النهر

الإثنين، 16 يناير 2017 07:01 ص
النائب محمد زين: 8.7 مليار جنيه خسائر الدولة بأراضى طرح النهر النائب محمد عبد الله زين
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عبد الله زين، عضو مجلس النواب، أن التعديات على أراضى طرح النهر كبدت الدولة أكثر من 8.7 مليار جنيه، متمثله فى عدم تحصيل مقابل الحصول على هذه الأرض، وذلك وفقا للتقرير الأخير الصادر للجهاز المركزى للمحاسبات.

 

وأضاف زين، تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية لم تتمكن حتى الآن من حصر كامل أراضى طرح النهر، وذلك نتيجة عدم وضع سجلات لإثبات المنتفعين، إلى جانب توقف الهيئة منذ سنوات عن اتخاذ أى إجراءات قانونية لتوفيق أوضاع العملاء المنتفعين بهذه الأراضى.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن تشتت مسئولية حماية النيل بين وزارات الرى، والزراعة والبيئة، أدى إلى ضياع المسئولية بينها حول هذه الأراضى والجهة المسئولة عنها مما دفع البعض إلى التعدى عليها  مستغلين عدم تفعيل القوانين، بالإضافة إلى عدم استفادة الدولة من الأراضى حتى بعد إزالة التعديات .

 

الجدير بالذكر أن لجنة الزراعة بالبرلمان عقدت اجتماع الشهر الماضى بشأن أراضى طرح النهر وارتفاع القيمة الإيجارية لها حضره عدد من ممثلى الحكومة.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hgidel

محافظين فى العسل ومحليات فاسدة

دا سببه محافظ فى التكييف نايم + محليات مرتشية ..ادفع وابنى .المهم رشوة المحليات وكل دا موجود ونراه والله يوميا والله يوميا وعمرى ما شفت محافظ مرة واحدة تدخل ..المحافظ مجرد ديكور ببدلة وكرافتة ودبوس ويحشى جيوبه ..يا بلد .اهههههههههههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة