خالد صلاح

ضياء رشوان: أعتز بترشيحى لعضوية "الوطنية للصحافة" ويظل القرار للرئيس

الأربعاء، 11 يناير 2017 05:07 م
 ضياء رشوان: أعتز بترشيحى لعضوية "الوطنية للصحافة" ويظل القرار للرئيس ضياء رشوان نقيب الصحفيين الأسبق
كتب محمد السيد
إضافة تعليق

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين الأسبق وأحد مرشحى مجلس نقابة الصحفيين لعضوية الهيئة الوطنية للصحافة، إنه يعتز بترشيح النقابة له لكن القرار الأخير حسب القانون فى اختيار أعضاء الهيئة يظل لرئيس الجمهورية.

وأضاف رشوان لـ" اليوم السابع"، أن أى أفكار أو تصورات حول عمل الهيئة الوطنية للصحافة لا يصدر عنه باعتباره عضوا فيها، متابعا:" حتى الآن أنا فقط مرشح لعضويتها من نقابة الصحفيين، وبالتالى فإن كل ما يمكن اقتراحه لعمل الهيئة هو اقتراحات مقدمة لها بعد تشكيلها الرسمى".

وأشار رشوان إلى أنه فى هذا الإطار، هناك العديد من الأفكار والتصورات التفصيلية التى تتعلق بالحفاظ على الصحافة القومية كملكية عامة، لكن مع إحداث ثورة تطوير كبرى بداخلها تتعلق بهياكلها المادية أو بقواها البشرية، مضيفا:"بدون دخول فى التفاصيل فهذه التصورات تقوم على المبادرة و الخروج من كافة صناديق الحلول القديمة التى لا تصلح على الإطلاق اليوم لانقاذ الصحافة القومية ".

واختتم رشوان حديثه قائلا:"لكى  تنجح هذه التصورات التفصيلية لابد من ٣ شروط :الأول الدعم غير المحدود من الدولة ممثلة الشعب فى ملكية الصحافة القومية لهذه التصورات والخطط لكى يمكن لها النجاح ، الثانى اقتناع ومساندة العاملين فى الصحافة القومية لها لأنهم أول المعنيين بها، الثالث حسم وحزم الهيئة الوطنية للصحافة بعد تشكيلها الرسمى فى تطبيق ما تصل إليه من خطط لانقاذ الصحافة القومية".

كان مجلس نقابة الصحفيين، قد أعلن عن ترشيح أربعة من أعضاء النقابة لعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، يختار رئيس الجمهورية اثنين منهم، وفقا لقانون التنظيم المؤسسى للصحافة والاعلام الجديد، وهم: "عبدالفتاح الجبالى، جمال فهمى، صالح الصالحى، ومجدى حلمى".

وأضاف مجلس النقابة فى بيان له، أن المجلس قرر مساء أمس الثلاثاء 10يناير2017، برئاسة النقيب يحيي قلاش، اختيار ستة صحفيين لعضوية الهيئة الوطنية للصحافة، يختار رئيس الجمهورية ثلاثة منهم وفقاً للقانون، وهم "ضياء رشوان وخليل رشاد ومحمد الهوارى وعبدالله حسن وأحمد البرديسى وأحمد مختار".

ومن المقرر أن ترسل النقابة أسماء المرشحين العشرة إلى رئاسة الجمهورية ومرفق معها السيرة الذاتية لكل مرشح وفقا للقانون الجديد لتنظيم الصحافة والإعلام.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة