خالد صلاح

رئيس جنوب السودان يغادر القاهرة عقب زيارة التقى خلالها الرئيس السيسى

الأربعاء، 11 يناير 2017 11:21 ص
رئيس جنوب السودان يغادر القاهرة عقب زيارة التقى خلالها الرئيس السيسى مؤتمر الرئيس السيسى مع سلفا كير ميارديت رئيس جنوب السودان
كتبت-رحاب نبيل
إضافة تعليق

غادر مطار القاهرة الدولى اليوم الأربعاء، الرئيس سلفا كير ميارديت رئيس جنوب السودان، عقب زيارة لمصر استغرقت يومين، التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث بحثا سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات.

وتباحث الرئيس السيسي مع نظيره كير حول الدور الإيجابى لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام فى جنوب السودان، وقوات الحماية الإقليمية المقرر نشرها تحت مظلة البعثة الأممية، واهتمام مصر بالمشاركة فيها، وذلك فى إطار اهتمام مصر بدعم كل ما من شأنه تحقيق السلام والاستقرار فى جنوب السودان الشقيق، ودعم مصر لكافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية لذلك.

وأكد "سلفا كير"،خلال مؤتمر صحفي عقب مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسى،ان زيارته لمصر تتسق مع العلاقات المتميزة مع القاهرة، التى استمرت طوال الفترة الماضية، لافتا إلى أن غالبية قادة جنوب السودان تلقوا تعليمهم فى مصر وأن لديهم أكثر من 6000  طالب يدرسون فى المؤسسات التعليمية العليا فى مصر، مشدداً على سعى بلاده لإحلال السلام.
 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة