أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. 7 أخطاء ترتكبها الفتيات أثناء اختيار "الاكسسوارات".. تجنبيها

الأحد، 01 يناير 2017 12:00 ص
بالصور.. 7 أخطاء ترتكبها الفتيات أثناء اختيار "الاكسسوارات".. تجنبيها الاكسسوارات
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالنسبة للفتيات هو عنصر لا يمكن تجاهله، فبنفس الأهمية التى تختار بها الفتاة ملابسها بالكامل، تحرص على وضع الاكسسوارات المناسبة التى تعطى اللمسة النهائية لأناقتها، وعلى عكس ما يظن البعض، الاكسسوارات ليست مجرد عنصر مكمل للأزياء، ولكنها فى بعض الأحيان عنصراً أساسياً لا يمكن الاستغناء عنه، فعلى سبيل المثال الاكسسوارات على فستان أسود سادة يمكنها تغيير شكله بالكامل، لذلك عليكِ تجنب بعض الأخطاء الكارثية التى ترتكبها بعض الفتيات فى اختيار الاكسسورات التى تتماشى مع الأزياء فى مناسبات مختلفة.

1-  لا تضعِ أكثر من 3 أو 4 قطع من الاكسسوارات كبيرة الحجم

الاكسسوارات (3)

الاكسسوارات كبيرة الحجم هامة على بعض الاختيارات، ولكن بعض الفتيات تبالغ فى وضع اكسسوارات بحجم ضخم، فيبدو شكلها النهائى مبالغ فيه، وتفسد الزى تماماً بدلاً من إضفاء لمسة أنيقة باختيارات مكملة للمظهر النهائى، احرصى على عدم تجاوز عدد الاكسسوارات الضخمة عن 3 أو 4 قطع على الأكثر، واحرصى أيضاً على اختيارها بألوان مناسبة لما ترتدينه.

2-  لا تخفى جمال الأزياء بالاسكارف

الاكسسوارات (4)

يعتبر الاسكارف من اكسسوارات الشتاء الهامة، ولكن عليكِ الحرص على وضعه بشكل يناسب ما يظهر أسفله، فعلى سبيل المثال المعاطف ذات الياقات الكبيرة التى تعطيكِ أناقة طاغية لا تناسب الاكسارف الضخم، لانه يخفى جمال الياقة التى تم تصميمها للاستغناء عن الاسكارف.

3- الاكسسوارات صغيرة الحجم من نفس الشكل

الاكسسوارات (5)

دائماً ما يمكنك التنويع بين أشكال وأحجام الاكسسوارات المختلفة، ولكن عندما يرتبط الأمر باكسسوارات صغيرة الحجم، وخاصة فى سهرة أو حفل ليلى، احرصى على أن تتماشى القطع الصغيرة مع بعضها البعض، اختارى قطع الاكسسوارات الصغيرة من نفس الشكل واللون حتى تمنحك المظهر المطلوب.

4- الجزمة لون الشنطة "موضة اختفت للأبد"

الاكسسوارات (6)

اختيار لون الحذاء بنفس لون الحقيبة من القواعد الكلاسيكية التى تربينا عليها فى الموضة، ولكنها القاعدة التى أثبتت فشلها على مر السنوات، كما يعتبرها صناع الأزياء فى العالم "موضة انقرضت للأبد"، لم يعد من الضرورى أن تتماشى ألوان الحقيبة مع الحذاء، عليكِ تحقيق الانسجام من خلال اختيار ألوان متناغمة وليست متماثلة، على سبيل المثال اختارى حذاء أحمر مع حقيبة باللون البيج أو الأسود أو العكس، على أن يتماشى اللونين مع الشكل النهائى للطقم كاملاً.

5-  إما الألوان الصارخة أوالجرأة اختارى بينهما

الاكسسوارات (7)

لوضع الاكسسوارات بطريقة صحيحة عليكِ الاختيار بين عنصرين رئيسيين، الأول هو الألوان الصارخة للاكسسوارات والمكياج على طقم سادة موحد اللون، أو اختيار اكسسوارات كبيرة الحجم تخطف النظر، ولكن حتماً ليس الاختيارين معاً، فلا تقومى باختيار اكسسوارت ملونة وكبيرة الحجم فى الوقت نفسه، عليكِ تحقيق التوازن بين الاثنين.

6- الخواتم الكبيرة لا تناسب الجميع

الاكسسوارات (2)

موضة الخواتم المتعددة التى ظهرت منذ فترة، هى التى تستخدمها الكثير من الفتيات بصورة خاطئة، فهى لا تناسبك فى كل المواقف، كما انها لا تناسب كل الفتيات، وخاصة إذا قمتِ باختيار الخواتم العريضة ففى هذه الحالة لا تستخدميها فى كل الأصابع، أما إذا رغبتِ فارتدائها فاختارى القطع الرفيعة.

7- الحذاء الأسود لا يناسب ألوان "الباستيل"

الاكسسوارات (1)

الألوان الفاتحة بدرجاتها، أو ألوان الباستيل لا تتناسب مع الحذاء الأسود والحقائب السوداء، فعلى عكس ما تظن بعض الفتيات يناسب الأسود كل الألوان، وهو الاعتقاد الخاطئ تماماً، فإذا قمتِ بارتداء ألوان فاتحة تجنبى تماماً ارتداء حذاء أو حقيبة سوداء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة