أكرم القصاص

فضيحة جديدة لـ"الجزيرة".. حبس "ريم جبارة" مسئولة الإعداد عقب عودتها من تركيا وبحوزتها طائرة تجسس.. مصادر: ريم عضو فى التنظيم الدولى والقناة القطرية ترسل عناصر من تركيا لإعداد تقارير مصورة تسئ لمصر قبل 25 يناير

الأحد، 01 يناير 2017 03:30 م
فضيحة جديدة لـ"الجزيرة".. حبس "ريم جبارة" مسئولة الإعداد عقب عودتها من تركيا وبحوزتها طائرة تجسس.. مصادر: ريم عضو فى التنظيم الدولى والقناة القطرية ترسل عناصر من تركيا لإعداد تقارير مصورة تسئ لمصر قبل 25 يناير قناة الجزيرة
كتب محمود نصر - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- قيادى إخوانى سابق: التنظيم الدولى يستخدم السيدات فى الخارج لتوصيل رسائل شفهية إلى قواعدة بالقاهرة

 

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول للنيابات، بحبس ريم قطب بسيونى جبارة عضو بالتنظيم الدولى جماعة الإخوان، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك فور وصولها قادمة من تركيا، وبحوزتها طائرة تجسس.

وكشفت مصادر مطلعة أن المتهمة، عضو فى التنظيم الدولى للجماعة الإرهابية، وتدعى ريم قطب بسيونى جبارة، وتم القبض عليها أثناء عودتها من تركيا، وبحوزتها طائرة تجسس.

طارق أبو السعد القيادى السابق بجماعة الإخوان
طارق أبو السعد القيادى السابق بجماعة الإخوان

 وأضافت المصادر أن المتهمة تعمل فى قناة الجزيرة القطرية، وتم إعدادها وتأهيلها من خلال دورات تدريبيه على استخدام طائرات التجسس والتصوير، لاستخدامها فى تصوير الأحداث وإرسالها للقناة فى العاصمة القطرية الدوحة.

وأشارت المصادر إلى أن المتهمة تم التحقيق معها فى نيابة أمن الدولة، بخلاف التحقيق مع محمود حسين جمعة مدير المراسلين بالمقر الرئيسى لقناة الجزيرة بالدوحة، المحبوس 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه ببث وإشاعة أخبار وبيانات كاذبة، تستهدف إثارة الفتن والتحريض ضد مؤسسات الدولة وإشاعة حالة من الفوضى من خلال بث الأخبار الكاذبة وإعداد التقارير الإعلامية والمقالات والأفلام الوثائقية المفبركة.

وكشفت المصادر أن عودة "ريم قطب"  عضو التنظيم الدولى، تأتى فى إطار  تجهيز القناة القطرية لإعداد تقارير وفيديوهات مفبركة، تمهيداً لبثها تزامناً مع ذكرى ثورة 25 يناير، فى إطار خطة القناة القطرية، لإنتاج عشرات الفيديوهات المفبركة، وعرضها على الرأى العام باعتبارها مشاهد أنية وتحدث فى الوقت الراهن، فى إطار خطة التعبئة التى تنتهجها القناة القطرية المشبوهة ضد الدولة المصرية.

وأشارت المصادر إلى أن المتهمة تلقت تعلميات بالعودة إلى مصر، عقب القبض على معد القناة، بعد عودته من قطر لإنتاج تقارير وأفلام ومواد إعلامية، يتم بثها عبر قنوات الإخوان والتى تبث من تركيا وقطر، بسبب فشل مخطط عودة أى من العاملين فى القناة من قطر، وذلك لورود أسمائهم فى التحقيقات، وخشية القبض عليهم.

من جانبه قال طارق أبو السعد القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن هناك قيادى إخوانى يدعى محمد سليم جبارة، يتولى الملف السياسى واللجان السياسية داخل الإخوان، موضحا أن معظم عائلته تتولى مناصب قيادية داخل الجماعة، وأن صلة القرابة بينه وبين ريم قطب بسيونى جبارة واردة بقوة، خاصة أن هناك سيدات للإخوان فى الخارج يتم استخدامهن لتوصيل رسائل شفهية إلى عناصر الإخوان بمصر من قبل التنظيم الدولى للإخوان.

هشام النجار الباحث الإسلامى
هشام النجار الباحث الإسلامى
 

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن الجماعة بدأت تستخدم بجانب البريد الالكتروني، والاتصالات المشفرة، للتواصل بين أعضائها بقطر وتركيا وإخوان مصر، الرسائل الشفهية، التى يتم استخدامها من قبل دفع بعض سيدات الإخوان للعودة لمصر عبر المطارات، باعتبار أنهم غير معروفين، وتوصيل تلك الرسائل لقيادات بعينها لتنفيذ تعليمات معينة.

وأشار القيادى السابق بجماعة الإخوان، إلى أن هذه الرسائل قد تكون إرسال أجهزة بعينها، أو توصيل تعليمات من قيادة معينة فى الخارج، أو تعريفهم بخطط جديدة لتنفيذها داخل مصر.

وفسر هشام النجار، الباحث الإسلامى، استعانة الإخوان بمعدة بقناة الجزيرة فى تنفيذ مخططات التنظيم، بأن هناك تضييق أمنى وضبط لحركة السفر من وإلى تركيا وقطر منعاً لأى خطوات تتخذها الجماعة للإخلال بالأمن، أو للدفع بعناصر مرتبطة بها للقيام بعمليات تستهدف مؤسسات الدولة واستقرارها، خاصة بعد عملية تفجير الكنيسة البطرسية واكتشاف الخلية المرتبطة بها، وخط سير مخططيها ومموليها، ولذلك تلجأ الجماعة للقيام بهذه الخطوات من خلال عناصر غير مرصودة أمنيا وغير معروفة.

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر عبد الصبور

هاتوهم في شوال!!!

الله يرحمك يا عم صلاح نصر، ولادك مترفعين ومؤدبين جدا ، والنتيجة هي كلاب النار يزدادون قوة وطغيانا وخسة ومكرا، خلاص بقى خليكم كده لغاية ما يوقعوا البلد!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

تانى مصممين على أت تعاقبونا بالوشوش العكرة دى وأمتى فى أول السنة يا ناس أحنا مصريين زيكم

واللة العظيم مصريين زيكم تماما ارحمونا شوية من هذة الوجوة--اللى منهم بريالة واللى بضب واللى اهبل واللى أعمى واللى عامل نفسة أبو العريف وهو جهبذ الفتاوى المسمومة المضللة ومنهم اللى حنكة مفتوح ليل نهار ويتفوة بأرفع أنواع الخسة والندالة ضد مصر --وجميعها فى سلة واحدة --خونة للة وللوطن وبائعين للشرف و الدين--يا ناس مش كدة الرحمة حلوة برضة --طب كنتم خليتوا الخبر دة لبكرة مش أول يوم فى السنة جرعة عكننة زائدة عن الحد --يتبعها مرض نفسى وذهاب للطبيب ونكع فلوس احنا أولى بها --لية بس كدة لية--دة بدل ما تعيدوا علينا وتقولوا سنة سعيدة عليكم يا مصريين--تتحفونا بصور الخونة والأرهابين --وصاحب كشك الموز--ميكنش بتشتغلونا علشان نشترى منة محصول الموز كلة ويروح تمنة لتمويل الأرهاب والأرهابيين---لا لا عشم أبليس فى الجنة نأبكم طلع على سباطة موز --أقصد على شونة--ومن بعد اليوم الفكار جبنة ومش والغدا برضة جبنةةومش وفول حراتى والعشا عيش ناشف منقوع فى مية بخل --وبلا فاكهة وبلاها موز لو هو دن اللى هيحينا--يخرب بيت أم الموز على اللى بيزعة على اللى بيحصدة على اللى بيعبية على اللى بيصدرة على اللى بيبيعة على اللى بيشترية على اللى بيكلوة--ويعمر بيت اللى بيكلة وبيرمى قشرة تحت رجل زعيم الارهاب والأرهابيية صاحب مزرعة الموز علشان يتزحلق ويقع على جدور رقبتة وتاقصف وتستريح منة ومن أرفة ومن طاعتة البهية اللى مش مخليانة نتهنى حتى بأحفالات راس السنة والعام الجديد--الهى يخلى راسة للأبد فى الحضيض

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

مساكين

يا جماعه سيبوا امير قطر في حاله. حليفه التركي خلي بيه و اداله ضهره. صعبانين عليا اوي

عدد الردود 0

بواسطة:

ابواحمد المصرى

دويلة الارهاب

يعنى مصر بقوتها و علاقاتها موش قادرة توقف الدويلة المارقة دى التى تعيث فى الارض فسادا من مصر الى ليبيا الى سوريا .. لابد ان يكون حل لهذه المشكلة ارحمونا من هولاء الشرذمة .. العلاج سهل ارسال فرقة صاعقة تبيد هؤلاء الخونة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

رقم3

بخصوص سمو الأمير أتايه بن الشيخة موزة والأمير بطيخة فحساب الله أت لا محالة

عدد الردود 0

بواسطة:

ezazez20

الي رجال ونواب الشعب انهموا موضوع جماعات الارهاب

الاخوان جماعه ارهابيه قتله متامرون علي دوله وشعب ...واظهروا واعلنوا مقاصدهم واهدافهم من قتل وتخريب ..في البلد ...وقنواتهم تشهد بذلك ....ومنهم الجزيره...i.واستقوا بدول راعيه للارهاب الي متي تنتظروا ويليهم السلفيه وفروعهم...المفروض يارجال القانون و...ويارجال القانون....سرعه اصدار قانون بأسقاط الجنسيه الي كل من ينتمي للاخوان وفروعهم وميليشياتهم بأختلاف اسماؤهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة