خالد صلاح

بالفيديو.. أيهما أجمل.. "عقرب" جيرو أم مخيتاريان؟

الأحد، 01 يناير 2017 09:04 م
بالفيديو.. أيهما أجمل.. "عقرب" جيرو أم مخيتاريان؟ هدفا جيرو ومخيتاريان الرائعان
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم ينتظر النجم الفرنسى أوليفييه جيرو مهاجم أرسنال أكثر من أسبوع واحد فقط ليفاجئ عشاق البريميرليج بهدف آخر خارق للطبيعة بتسديدة "العقرب"، فى شباك كريستال بالاس، على غرار الهدف الرائع الذى سجله النجم الأرمينى هنريك مخيتاريان، لاعب وسط مانشستر يونايتد، الأسبوع الماضى فى مرمى سندرلاند. 
 
جيرو لحظة تسجيله هدفه الرائع
جيرو لحظة تسجيله هدفه الرائع
 
الهدف الذى سجله جيرو أذهل العالم بأسره بسبب روعة التسديدة الغريبة من اللاعب، وهو ما جعل كافة الصحف الإنجليزية تقارن بينه وبين الهدف الذى سجله مخيتاريان، وتتساءل حول ما هو الهدف الأفضل. 
 
مخيتاريان لحظة تسجيله هدفه الرائع
مخيتاريان لحظة تسجيله هدفه الرائع
 
صحيفة "ميرور" الإنجليزية طرحت هذا التساؤل وردت عليه بطريقة رائعة للغاية، حيث أوضحت أن هدف جيرو لا تكمن روعته فى التسديدة الخرافية فقط، ولكن فى تحرك اللاعب الفرنسى بطول الملعب ومشاركته فى الهجمة المرتدة التى جاء منها الهدف، الذى نجح خلاله فى التعامل ببراعة مع تقدم جسده على الكرة، حيث سددها بقدمه من الخلف.
 
 
كيف سجل جيرو هدفه الرائع
كيف سجل جيرو هدفه الرائع

 

 
 
 
وبالنسبة لهدف مخيتاريان فقد جاء بشكل أروع من تسديدة جيرو للكرة، حيث أن الكرة سكنت المرمى مباشرة دون أن ترتطم بالعارضة مثلما حدث فى هدف نجم أرسنال، رغم أن لاعب يونايتد كان فى وضعية تسلل واضحة، ولكنه تحكم فى الكرة بشكل أفضل من جيرو. 
 
 
 
ولم تنس الصحيفة التنويه إلى أن أول من ابتكر تسديد الكرة على طريقة العقرب فى ملاعب كرة القدم، كان هو الحارس الكولومبى الشهير رينيه هيجيتا، الذى أبهر الجميع فى مباراة ودة أمام إنجلترا عام 1995، عندما تصدى للكرة بهذه الطريقة الخرافية. 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة