خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إلغاء وإيقاف نشاط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج لمخالفة القانون

الأحد، 01 يناير 2017 11:20 ص
إلغاء وإيقاف نشاط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج لمخالفة القانون محمد سعافن وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محمد سعفان وزير  القوى العاملة: إنه تم إلغاء وإيقاف نشاط 3 شركات من مزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج لمخالفتها أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، فضلا عن رفع الإيقاف عن 4 شركات لزوال أسباب الأيقاف.

وأوضح سعفان فى بيان رسمى له، أنه تم إلغاء نشاط شركة "البحر الصغير" لإلحاق العمالة المصرية للعمل بالخارج ترخيص رقم 973 ،  وإيقاف نشاط شركتين هما: شركة "ملز" لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (1093) شركات ، و"الوئام" ترخيص رقم ( 578) وذلك لحين توفيق أوضاعها .

وقال : إن الشركات التي تم رفع الايقاف عنها هي : شركة "كيان الجزيرة" لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم ( 917) شركات،  وشركة "سنبلة" ترخيص رقم (1019) ، وشركة مجموعة العويضة العالمية "أعالي البحار سابقا" ترخيص (1123)، وشركة "التيسير الدولية " ترخيص (1042)،  وذلك لزوال أسباب الوقف.

وأشار" سعفان" إلي أن القانون حدد شروط إلغاء أو إيقاف الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة شرط من الشروط، أو تقاضى أية مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكامه، حيث نص على أن تحصل الشركة على نسبة 2% من إجمالي راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل، أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول علي الترخيص.

 

وأكد أن الوزارة حريصة كل الحرص على حقوق العمالة المصرية المسافرة ، وأنها في سبيل ذلك تقوم بالتفيتش المستمر ومتابعة أوضاع شركات إلحاق العمالة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة