أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول عسكرى أمريكى: إدارة أوباما تغلق معسكرا للسجناء فى جوانتانامو

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 08:00 ص
مسئول عسكرى أمريكى: إدارة أوباما تغلق معسكرا للسجناء فى جوانتانامو معتقلو جوانتانامو
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد مسئول عسكرى أمريكى، أن إدارة الرئيس باراك أوباما، تعتزم إغلاق أحد المعسكرات الذى يضم مائة زنزانة شديدة الحراسة داخل معتقل جوانتانامو لتقترب أكثر من إغلاق المعتقل الواقع فى كوبا.

 

ونقلت شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية عن متحدث باسم الجيش الأمريكى جون فيلوسترات قوله إنه سيتم إغلاق المعسكر المعروف بمعسكر رقم ٥ فى الوقت الذى سيتم تحويل أجزاء منه إلى عيادة طبية لتحسين مستوى الخدمات الطبية بالمعتقل.

 

وذكرت الشبكة الأمريكية أن المعسكر رقم ٥ هو خاص بالسجناء الأكثر خطورة وكذلك الذين يضربون عن الطعام ومجرمى الحرب، مشيرة إلى أنه سيتم نقل السجناء المتبقين داخل هذا المعسكر للمعسكر رقم 6.

 

وأوضح فيلوسترات أن باقى المعتقلين موجودون فى سجن سرى يعرف باسم معسكر رقم ٧ حيث يوجد به ١٥ معتقلا من بينهم المتهمون بالتورط فى هجمات ١١ سبتمبر عام ٢٠٠١، مضيفا أن القوات الأمريكية بدأت فى نقل المعتقلين من المعسكر رقم ٥ فى النصف الثانى من أغسطس الماضى أى بعد أسبوع واحد من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية عن نقل ١٥ معتقلا إلى دولة الإمارات وذلك فى إطار خطة أوباما لتقليص عدد السجناء فى معتقل جوانتانامو.

 

ويتبقى فى معتقل جوانتانامو فى الوقت الحالى ٦١ معتقلا فى حين تعتزم الإدارة الأمريكية مواصلة نقل مزيد من المعتقلين على الرغم من معارضة الكونجرس بسبب ما يراه أن هؤلاء المعتقلين يمثلون تهديدا لأمن الولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة