خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فوربس: تصريحاته تنذر بتخفيض سريع وكبير للجنيه..

وزير المالية: مصر بطيئة فى علاج مشكلات الجنيه وعلينا الإسراع بحلها

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 04:31 م
وزير المالية: مصر بطيئة فى علاج مشكلات الجنيه وعلينا الإسراع بحلها عمرو الجارحى- وزير المالية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
قال عمرو الجارحى وزير المالية، إن مصر تحتاج للتحرك أسرع فى التعامل مع مشكلات عملتها، فاتحا بذلك إمكانية تخفيض سريع وكبير للجنيه، وفقا لمجلة فوربس الأمريكية.
 
وأضافت المجلة أن الجارحى ذكر فى لندن أن السنوات التى تلت ثورة 25 يناير تخللها الكثير من الأخطاء، مشيرة إلى أن النمو الاقتصادى الضعيف صاحبه ارتفاع سريع فى فاتورة أجور القطاع العام، والإنفاق الكبير على الدعم، ما أدى إلى ارتفاع حاد فى عجز الموازنة والدين الحكومى، الذى اقترب من 100% من الناتج المحلى الإجمالى.
 
ولفتت المجلة الأمريكية إلى أن احتياطى الدولة من النقد الأجنبى تراجع، ما دفع السلطات لفرض قيود على صرف العملات الأجنبية، والتى بدورها كانت بمثابة فرامل على النشاط الاقتصادى.
 
ونقلت المجلة عن سيمون كيتشين، رئيس وحدة البحث الاستراتيجى فى بنك "هيرميس" قوله: "هناك الكثير من الشركات المصرية التى لم تستثمر كما ترغب بسبب نقص الدولارات". 
 
واستطرد الجارحى، وفقا لمجلة فوربس، أن الحكومة كانت بطيئة للغاية فى الاستجابة لضعف العملة، واستكمل أمام جمهور فى لندن "كنا نسير بوتيرة بطيئة فى الاستجابة لما يحدث للاقتصاد، وعلينا أن نتحرك فى رأيى بشكل أسرع". 
 
وأكمل وزير المالية "نحتاج لسياسة نقدية داعمة للاقتصاد من حيث إعادة الدولة مرة أخرى لمستوى المنافسة، وخلق التوازن بين العرض والطلب بأفضل طريقة ممكنة، (بصورة) تزيل ارتباك السوق والتفاوت بين معدل السوق الحالى وبين المعدل الرسمى". 
 
وأوضح "كلما تركنا المشكلة هكذا، كلما أصبحت أكثر عمقا وازدادت صعوبة حلها، لهذا فمن الأفضل معالجتها عاجلا وليس آجلا، ولكن نريد أن نعالجها بطريقة شاملة". 
 
وأضافت المجلة أن سرعة الإصلاحات يدفعها صندوق النقد الدولى الذى وافق مبدئيا على إقراض البلاد 12 مليار دولار على ثلاثة أعوام، لكنه يعتمد على حصول مصر على تمويلات إضافية تقدر بـ5-6 مليار دولار من مصادر أخرى. 
 
وأكد الجارحى، وفقا للمجلة، أن الأموال الإضافية سيتم توفيرها خلال " الأسابيع القليلة المقبلة". 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

معالى وزير المالية

مش حضرتك برده وزير المالية ولا انا غلطان .منتظر مين يحل المشاكل والله حاجة تعل

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

للاسعار

ولعهاولعها..شعللهاشعللها...معناهاان تخلى.قيمة.الجنيه.عشرون.قرش.والاسعارتبقى.واللعة.ونسبة.القفرتزيد..ده.كلام.يرضى.مين.ده؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

مفيش داعي للتمهيد

الشعب عارف ان الدولار بعد العيد هيبقي 15 جنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

ادهم

والله فيه حلول غير كدة

ممكن حاجات كتير تتعمل.... الناس اللي دفعت 60 مليار ممكن يدفعوا 10 مليار دولار تانيين لو عملنا اكتتاب عام للمصريين في الشركة بجد. او نؤسس شركة او شركات تضم اراضي المجتمعات العمرانية الجديدة وتكون شركات مساهمة وتطرح اسهمها في البورصة للمصريين بالدولار. ده ممكن يجيب عشرات المليارات. يا جماعة بجد حرام عليكم ضيق الافق والفكر العقيم

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد محمد فؤاد ( س.ح.م)

المشكلة في الضمير النائم !!!

علاج الجنية المصري في علاج الضمير أولا !!! حيث قمت بتاريخ 7/3/2015 بإبلاغ النيابة الإدارية للنقل عن إهدار المال العام للتربح بهيئة السكة الحديد ووزارة النقل وسجلت بالقضية رقم 240 لعام 2015 والتي نظرتها النيابة الإدارية للنقل وقامت بحفظها بتاريخ 7/8/2016 بعد تباطئ شديد في الإجراءات القانونية ولا أدري سبب الحفظ أيه هل هى التعليمات ؟ أم الضمير !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

طبعا

بطانة عامر. .مجموعة اقتصادية عايز العيد الكبير

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ أحمد عبدالله ( كبير ألمحللين ألماليين بحكومة كاليفورنيا لأكثر من 39 عاماً )

( شر لا بد منة لإنقاذ أم ألدنيا )

والله العظيم هذا ألوزير يتكلم بكل حكمة و عقل سيادة وزير المالية مقيد أليدين فهو يعلم تماماً أنة كلما أستمر ألبنك ألمركزى فى تثبيت سعر صرف ألدولار و تقييد حركتة دخولاً و خروجاً كلما تفاقمت ألأزمة ألأقتصادية و يلم ذلك محافظ ألمركزى. ولكنهما لا يستطيعان تعويم ألجنية و أطلاق حرية ألدولار كما كان معمولاً بة قبل ثورة يناير لأن ألدولة كلها من أعلها إلى أسفلها تخشى ألأرتفاع فى ألأسعار و ألذى يؤدى إلى أنتقادها و وصفها بألحكومة ألفاشلة. و أنى متأكد أن جميع أعضاء ألبرلمان و ألمسئولين بألدولة و على رأسهم سيادة ألرئيس ألسيسى بأن ألسعر ألحقيقى للدولار أعلى بكثير من سعر ألصرف ألرسمى ولكن شعورهم ألرحيم للفقراء مانعهم من ذلك و لكن على ألمصريين ألأغنياء و ألفقراء أن يحتسوا بقصة سيدنا يوسف علية ألسلام و ألسنين ألعجاف وبهذا نتكاتف جميعا و نقف يداٌ واحدة حتى تفرج بإذن ألمولى عز و جل.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

الى 7 تقصد شر لا بد منه لتموت مصر بالفعل

كم مرة رفعوا سعر الدولار وماذا كانت النتيجة ارى ان هذا الكلام هو كلام المتاجرين في الدولار وللاسف الازمة ازمة ضمير بحت فحتى لو حدث تباطؤ في الانتاج فهل يعقل ان يزيد الدولار 8 جنيهات في مدة قصيرة .طبعا يعقل عندما يكون هناك سوق لجني المليارات على جثة هذه البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

بلال

رفع سعر الفايده للجنيه

ارفعوا سعر الفايده لشهادات الادخار بالجنيه المصري لتصبح 15% ستجعل المستحوذين علي الدولار لتحقيق أرباح غير مضمونه - سوف يتخلصوا من الدولار وشراء شهادات بالجنيه المصري بسعر فايده عالي ومضمون وبذلك يصبح هناك فائض من الدولار في السوق ويخف الضغط لتوفيره -ارجو التكرم بالدراسه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اسعار السلع الغذائيه والسلع الاستهلاكيه ارتفعت قبل تطبيق ضريبه القيمه المضافه فى غياب الرقابه

....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة