خالد صلاح

لوجبة صحية أكثر فى العيد.. القرفة والبصل يمنعان تصلب الشرايين والسمنة

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 01:00 ص
لوجبة صحية أكثر فى العيد.. القرفة والبصل يمنعان تصلب الشرايين والسمنة أرشيفية - نصائح للتغلب على كثرة تناول اللحوم فى العيد
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحلول عيد الأضحى تصبح المائدة مليئة بأطباق اللحوم المحمرة وغيرها من الوجبات الدسمة التى يقبل عليها الناس بكثرة متجاهلين أهمية التنوع الغذائى للتمتع بصحة جيدة.
 
وفى هذا السياق أكدت الدكتورة "علا محمد" أخصائية التغذية العلاجية، قائلة: "يتحول العيد بسلوكياته الغذائية غير الصحيحة إلى خطر يهدد الصحة ولتجنب مشاكله الصحية علينا تناول السلطة الخضراء قبل كل وجبة للحصول على فوائدها الصحية والغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف التى تحمى من يتناولها الأضرار التى يسببها الإفراط فى استهلاك اللحم وأيضا تسهل عملية الهضم، وبإضافة القليل من البقدونس إلى السلطة يمكننا الحد من امتصاص الدهون‏،‏ وتسهيل مرور الفضلات".
 
وتابعت: "يعتبر تناول البصل مهم لأنه غنى بالكبريت والحديد والفيتامينات المقوية للأعصاب والمنشطة للمناعة، ويفضل إضافة الخضار إلى الوجبات الغذائية فى العيد لأن التركيز على اللحم فقط مضر بالصحة فضلا عن تفادى المقليات حتى لا نزيد من الدهون التى نتناولها خلال هذه الفترة، كما ينصح باستعمال الزيوت النباتية لإعداد الوجبات أو الاكتفاء بدهون اللحم نفسها.
 
وأضافت: "يفصل إضافة القليل من القرفة للمأكولات الدسمة إلى جانب فهى مضادة للأكسدة، وتحمى من تصلب الشرايين وتخفض نسبة الكولسترول الضار وتساعد الجسم على حرق الدهون بقوة وتمنع عسر الهضم وتخفف من الشهية على المأكولات الدسمة".
 
وتابعت :"أما وجبة العشاء ينبغى أن تكون خفيفة وقبل موعد النوم بوقت كاف لإعطاء الجهاز الهضمى فرصته لهضم الطعام، ويصعب أن تكون وجبة لحوم أيضا ولكن تكون وجبات العشاء الأخرى المعتادة، ولابد من الإكثار من تناول مختلف أنواع الفواكه أيام العيد لغناها بالفيتامينات والأملاح المعدنية المفيدة للجسم".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة