خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الحكومة: لا زيادة فى أسعار الوقود.. وضخ 29 مليون لتر بنزين يوميًا

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 02:07 م
 الحكومة: لا زيادة فى أسعار الوقود.. وضخ 29 مليون لتر بنزين يوميًا محطات الوقود
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، عدم صحة ما تردد من أنباء تُفيد برفع أسعار البنزين والسولار بعد إصدار قانون القيمة المضافة، موضحًا أن هناك إصرار من جانب البعض على إعادة ترويج هذه الشائعة للمرة الثالثة خلال فترة زمنية قصيرة.
 
وأكد المركز فى بيان له أصدره اليوم الجمعة، أنه تواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية، التى أكدت أنه لا صحة لما نشر حول وجود زيادة فى أسعار البنزين والسولار بعد إصدار قانون القيمة المضافة، وأضافت الوزارة أن قانون الضريبة على القيمة المضافة لا يتضمن فرض أى أعباء جديدة على أسعار البنزين والسولار، وهو ما أكدته أيضاً عمليات الرصد الميدانى التى يقوم بها المركز، والتى نفت وجود أى ارتفاع فى أسعار البنزين والسولار بعد إصدار قانون القيمة المضافة.
 
وأشار البيان إلى أن الوزارة أكدت توافر السولار والبنزين بمستودعات الشحن، وأن وزير البترول والثروة المعدنية وجه بعملها بكامل طاقتها على مدار الـ24 ساعة خلال أيام العيد لتوفير السولار والبنزين بمحطات تموين السيارات فى جميع أنحاء الجمهورية، وأن غرفة العمليات بهيئة البترول تقوم بالتنسيق ومتابعة حركة تداول ونقل الوقود من مستودعات الشحن الرئيسية إلى محطات التموين والخدمة على مدار اليوم طوال أجازة العيد، مشيرة إلى جاهزية أسطول نقل السولار والبنزين.
 
وأضاف، أن استراتيجية قطاع البترول فى تأمين إمدادات الوقود للسوق المحلى تراعى فى خطتها التنفيذية المواسم والأعياد وخلافه ولديها احتياطى استراتيجى من كافة المنتجات البترولية يتم زيادته بصفة مستمرة، مؤكدة على انتظام الإنتاج المحلى والاستيراد من المنتجات البترولية.
 
وأكدت الوزارة على أنها تسعى بشكل مستمر لتوفير المنتجات البترولية داخل السوق المحلى وتلبية احتياجات المواطنين من خلال ضخ حوالى 48 مليون لتر سولار و29 مليون لتر بنزين يومياً بأنواعه المختلفة، وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين بهدف ضبط عمليات تداول وتوزيع المنتجات البترولية فى الأسواق، مضيفة أن الوزارة لم تتلق أى شكاوى من المواطنين بوجود نقص فى كميات الوقود أو وجود أى طوابير أو حالات تكدس أمام محطات الوقود.
 
وطمأنت الوزارة جموع المواطنين على مدى توافر المنتجات البترولية فى الأسواق، وأن احتياجات البلاد متوافرة سواء من البنزين والسولار أو البوتاجاز، وأنه لا داعى للقلق والتكالب على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

انا من محافظة اسيوط

معلش انا سواق وياربت اى حد من طرف اليوم السابع يبلغ الوزارة انه فى ازمة ونص وخمسة فى البنزين وفى انابيب البوتجاز وفى وفى وفى لغاية الصبح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة