خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

البرلمان والحكومة "إيد واحدة" فى مواجهة جشع التجار.. نواب يشكلون لجانا لمراقبة أسعار السلع والدواء.. وصلاح عيسى: نراقب السوق ونخطر الجهات المسئولة بالمخالفين.. وخالد هلالى: حررت محضرين ضد صيدلية

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 03:59 م
البرلمان والحكومة "إيد واحدة" فى مواجهة جشع التجار.. نواب يشكلون لجانا لمراقبة أسعار السلع والدواء.. وصلاح عيسى: نراقب السوق ونخطر الجهات المسئولة بالمخالفين.. وخالد هلالى: حررت محضرين ضد صيدلية البرلمان ومجلس الوزراء يتحدان لمواجهة مافيا التجار
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

**حماة الوطن: فرض نسبة ربح على السلع للحد من جشعهم

**يحيى كدوانى

 يجب تفعيل التسعيرة الجبرية على بعض السلع من المنتجات المصرية

 

يسعى عدد من أعضاء مجلس النواب لمواجهة ارتفاع أسعار السلع، ومتابعة المجمعات الاستهلاكية، ومساندة الحكومة فى مراقبة الأسعار، حيث شكل عدد من أعضاء البرلمان لجان خاصة لمراقبة أسعار السلع من خلال القيام بجولات ميدانية فى الأسواق، إبلاغ الجهات المعنية بمخالفات التجار، كما قام بعض النواب بزيارات مفاجأة للصيدليات وتحرير محاضر ضد الصيدليات المخالفة لسعر الدواء.

 

من جانبه، قال النائب صلاح عيسى، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إنه شكل لجنة من هيئة مكتبه لمتابعة، ومراقبة أسعار السلع على مستوى محافظة الإسكندرية، مضيفا أنه يجب على نواب البرلمان مساندة الحكومة فى مراقبة الأسواق، لأنها لن تستطيع لوحدها السيطرة على أسعار السوق فى ظل جشع التجار.

 

وأضاف عضو لجنة القوى العاملة لـ"اليوم السابع" أن الهدف من تشكيل اللجنة هو مراقبة أسعار السلع، ومتابعة المجمعات الاستهلاكية، مشيرا إلى أنه يقوم بتبليغ الجهات المسئولة فى حالة وجود تلاعب فى الأسواق من التجار.

 

وأشار "عيسى" إلى أن بعض التجار استغلت قانون القيمة المضافة فى رفع أسعار السلع، بطريقة غير مبررة ومخالفة للقانون، لافتا أن اللجنة التى شكلها بمحافظة الإسكندرية تبلغ مباحث التموين عند وجود أسعار مخالفة للأسعار الحقيقة.

 

وطالب عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان الحكومة بعدم التعاون فى محاسبة التجار المتلاعبين بأسعار السلع، مضيفا أن الرئيس السيسى يعمل من أجل وصول الدعم لمستحقيه.

 

وفى هذا الصدد، قال النائب يحيى الكدوانى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنه يجب على الحكومة اتخاذ التدابير اللازمة للسيطرة على أسعار السلع بالأسواق، مشيرا إلى أن بعض التجار يرفعون الأسعار السلع دون مبرر، لافتا أنه يثق فى قدرات وزير التموين الجديد وقدرته على إدارة المنظومة.

 

وطالب وكيل لجنة القوى العاملة فى تصريح لـ"اليوم السابع" بتطبيق نظام التسعيرة الجبرية على بعض السلع من المنتجات المصرية، لافتا أنه يجب زيادة الرقابة على الأسواق، لأن هناك ارتفاع فى أسعار السلع أمر غير مبرر، مشيرا إلى أن أعضاء مجلس النواب يتعاونون مع الحكومة فى مراقبة الأسعار من خلال أخطار المسئولين بالأجهزة التنفيذية.

 

وفى نفس السياق، كشف النائب خالد هلالى، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أنه قام بمفرده بحملة تفتيش على الصيدليات بدائرة فى بمحافظة كفر الشيخ، مشيرا إلى أنه قام بعمل محضرين لإحدى الصيدليات لمخالفتها لأسعار الدواء.

 

وأوضح عضو لجنة الشئون الصحية لـ"اليوم السابع" أن هناك مخالفات كثيرة فى أسعار الدواء غير سعره الحقيقة، لافتا أنه يجب تكثيف الرقابة والتفتيش للكشف عن المخالفين، مشيرا إلى أن هناك زيادة غير مبررة فى أسعار المحاليل، وأن وزارة الصحة تعمل على سد عجز نواقص بعض الأدوية.

 

وأشار خالد هلالى إلى أنه يجب تشديد الرقابة والتفتيش على الصيدليات المخالفة، مضيفا: "أن أعضاء البرلمان والحكومة إيد واحدة فى مراقبة الأسعار".

 

وقال النائب حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب ممثلا عن حزب حماة الوطن، إن أعضاء البرلمان يتعاونون مع الحكومة فى مراقبة الأسعار، والحد من جشع التجار، مشيرا إلى أنه يجب على الحكومة تشديد الرقابة على التجار، مراقبتهم لعدم التلاعب بأسعار السلع.

 

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية لـ"اليوم السابع" أنه يجب على الحكومة فرض نسبة ربح على السلع، حتى لا يتمكن التجار والمستوردون من التلاعب فى الأسعار، موضحا أن الدولة فى وقت استثنائى، ويجب أخذ الإجراءات، التى تحد من استغلال المستوردين والتجار.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة